نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


فتح تطالب "العربية "بوقف حلقات لمستشار وصف عباس بالمتآمر




رام الله - طالبت حركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الاثنين قناة "العربية" الإخبارية بوقف استضافة محمد رشيد المستشار الاقتصاد للرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات على شاشتها.


فتح تطالب "العربية "بوقف حلقات لمستشار وصف عباس بالمتآمر

وأعربت الحركة في بيان لها، عن استغرابها واستهجانها من مغزى استخدام رشيد ليقوم بسرد ما سمي بالذاكرة السياسية للثورة الفلسطينية، معتبرة أن المذكور "متآمر على قضيتنا الوطنية وقادتنا التاريخيين".


واعتبرت الحركة أن "هذا الاستخدام السيئ لرشيد من قبل قناة العربية يصب في المؤامرة المستمرة على الشعب الفلسطيني وقيادته التاريخية المؤتمنة على الثوابت الوطنية، خاصة أن الشعب الفلسطيني يعتبر المذكور واحدا من أدوات هذه المؤامرة".

وقالت إن رشيد "شخص طارئ على النضال الوطني الفلسطيني وجزء من مؤامرة تستهدف تشديد الضغوط على القيادة الفلسطينية في ظل تمسكها بالحقوق ورفض المفاوضات مع إسرائيل".

ودعت الحركة قناة العربية إلى "تحمل المسئولية الأخلاقية والتدقيق في اختياراتها، وأن تنأي بنفسها أن تكون طرفا في المؤامرة على شعبنا وقضيتنا وقيادتنا ومشروعنا الوطني".

وكان رشيد وجه خلال مشاركته في برنامج (الذاكرة السياسية) على شاشة قناة العربية، انتقادات إلى عباس واعتبر أنه كان جزءا في مؤامرة أمريكية لإقصاء عرفات حتى يخلفه في منصبه.

وكانت محكمة مكافحة الفساد التابعة للسلطة الفلسطينية أصدرت الخميس الماضي، حكما غيابيا على رشيد بالسجن لمدة 15 عاما وتغريمه مبلغ 15 مليون دولار بعد إدانته واثنين من مساعديه بالتورط في قضايا اختلاس وتبيض أموال ونفى رشيد وهو عراقي الأصل وكان مقربا جدا من عرفات، هذه التهم وقال إنها ملفقة.

د ب أ
الاثنين 11 يونيو 2012