نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


فريد المشتاق لهز شباك سويسرا : كأس القارات أعاد للمنتخب البرازيلي هيبته عالميا





بازل (سويسرا) - أكد المهاجم البرازيلي فريد أن الفوز بلقب كأس القارات 2013 أنقذ سمعة المنتخب البرازيلي لكرة القدم وحفظ له هيبته واحترام الجميع له.


فريد المشتاق لهز شباك سويسرا :  كأس القارات أعاد للمنتخب البرازيلي هيبته عالميا
 
وأوضح فريد أن المنتخب البرازيلي (راقصو السامبا) استعاد كثيرا من مكانته العالمية من خلال الفوز بلقب كأس القارات كما تقدم من المركز الثاني والعشرين بالتصنيف العالمي للمنتخبات إلى المركز التاسع خاصة بعد الفوز في النهائي على نظيره الأسباني حامل لقب كأس العالم.

وقال فريد "أردنا مزيدا من الاحترام لفريقنا ، ولكننا سنرى الآن كيف يسعى المنافسون جاهدين للتغلب علينا. ولكننا سنكون أكثر تحفزا أيضا. المنتخب يمر حاليا بفترة رائعة بعدما فرض المدرب لويز فيليبي سكولاري أسلوبه على الفريق كما تفهم اللاعبون أسلوبه وطريقته. استعدنا الثقة داخليا وخارجيا".

ولكن فريد حذر أيضا من الافراط في الثقة مؤكدت أن المستوى الذي وصل إليه الفريق حاليا ليس كافيا ليضمن للمنتخب البرازيلي الفوز بلقبه العالمي السادس من خلال بطولة كأس العالم 2014 التي تستضيفها بلاده.

وأضاف اللاعب "نحن على الطريق الصحيح ولكننا تحتاج لمزيد من التطور في المباريات الودية حتى نكون على استعداد لبطولة كأس العالم التي ستكون أكثر صعوبة (من كأس القارات) ".

وقال فريد إنه يتشوق كثيرا لهز شباك المنتخب السويسري خلال مباراة الفريقين الودية المقررة غدا الأربعاء خاصة وأن شباك المنتخب السويسري لم تهتز سوى مرة واحدة في ست مباريات خاضها الفريق بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

ووصل فريد ، مهاجم فلومينينسي البرازيلي ، مع المنتخب البرازيلي أمس الاثنين إلى مدينة بازل السويسرية استعدادا لخوض المباراة.

وأكد فريد أنه لا يخشى الدفاع السويسري الصلد. وقال "لست خائفا ، والمباراة ستكون جيدة. سنقدم منافسة قوية بين هجومنا الذي يبحث عن الأهداف ودفاعهم الذي يسعى للتصدي لهجومنا. نحن على ثقة عالية بأنفسنا".

ويتصدر فريد قائمة هدافي المنتخب البرازيلي هذا العام برصيد تسعة أهداف وكان أحد النجوم الذين حققوا الفوز بلقب كأس القارات في حزيران/يونيو الماضي تحت قيادة المدرب لويز فيليبي سكولاري بالفوز على المنتخب الأسباني 3/صفر في النهائي.

د ب أ
الثلاثاء 13 غشت 2013