نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي


فوزنياكي أولى المتأهلات إلى الدور قبل النهائي ببطولة إيستبورن للتنس




إيستبورن (إنجلترا) (د ب أ) - حجزت لاعبة التنس الدنماركية المقعد الأول في الدور قبل النهائي ببطولة إيستبورن للتنس البالغ مجموع جوائزها 880 ألف يورو بتغلبها على الروسية إكاترينا ماكاروفا 6/3 و6/2 اليوم الخميس في دور الثمانية من البطولة.


لاعبة التنس الدنماركية  فوزنياكي
لاعبة التنس الدنماركية فوزنياكي
تلتقي فوزنياكي في الدور قبل النهائي غدا الجمعة مع الكندية ألكسندرا فوزنياك التي تأهلت بالفوز على الروسية فيرا دوشيفينا 6/1 و6/صفر .
وستكون مباراة فوزنياكي وفوزنياك بمثابة إعادة للمباراة التي جمعت بينهما في نهائي بطولة بونت فيدرا بيتش بفلوريدا قبل أربعة شهور والتي انتهت بفوز اللاعبة الدنماركية.
وأصبحت فوزنياكي /18 عاما/ ، صاحبة أعلى تصنيف في البطولة حاليا حيث تحتل المركز السادس ، أول المتأهلات للدور قبل النهائي بعدما أطاحت بماكاروفا على ملعب ديفونشاير بارك ، في دور الثمانية من البطولة التي تعد بمثابة المرحلة الاستعدادية الأخيرة لبطولة ويمبلدون التي تنطلق يوم الاثنين المقبل.
وقالت فوزنياكي "أحب العودة إلى الملاعب العشبية كل عام ، حيث أشعر وكأنني أتكيف معها بشكل سريع.
وأطاحت الفرنسية فيرجينيا رازانو بالبولندي أجنيسكا رادفانسكا المصنفة الثامنة للبطولة وحاملة لقبها بعدما تغلبت عليها 7/6 (7/5) و7/5 كما تغلبت الفرنسية الأخرى ماريون بارتولي ، التي وصلت لنهائي ويمبلدون عام 2007 ، على الأسبانية أنابيل ميدينا جاريجيز 6/1 و6/4 .
وينطوي الفوز في مباراة اليوم على أهمية كبيرة بالنسبة لرازانو /26 عاما/ ، التي أطاحت بالروسية إلينا دمنتييفا المصنفة الأولى للبطولة من الدور الثاني ، حيث إنها المرة الأولى التي تخوض فيها رازانو دور الثمانية على الملاعب العشبية في بطولات رابطة لاعبات التنس المحترفات منذ بطولة برمنجهام عام 2001 .
واحتاجت رازانو إلى حوالي ساعتين للتغلب على منافستها البولندية حاملة اللقب.
وتلتقي رازانو مع مواطنتها بارتولي في لقاء فرنسي خالص بالدور قبل النهائي من البطولة التي تختتم بعد غد السبت ، ليحصل المتنافسون على فرصة للسفر إلى العاصمة البريطانية لندن والاستعداد قبل بطولة ويمبلدون.
وقالت رازانو "أعرف كل شيء عنها (بارتولي). إنها فتاة مميزة. أحتاج إلى الحذر في كل شيء لأنها يمكنها فعل أي شيء".
وفي فئة الرجال ، بذل الكندي فرانك دانسيفيتش مجهودا كبيرا للتغلب على الأرجنتيني ليوناردو ماير 6/7 (4/7) و6/4 و7/5 في دور الثمانية والتأهل على حسابه إلى الدور قبل النهائي.

د ب ا
الجمعة 19 يونيو 2009