نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي


فيتيل يتوج بلقب سباق جائزة بلجيكا الكبرى




سبا فرانكوشامب (بلجيكا) - أحرز الألماني سيباستيان فيتيل سائق فريق ريد بول الفائز بلقب بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 في المواسم الثلاثة الماضية اليوم الأحد لقب سباق جائزة بلجيكا الكبرى.


سيباستيان فيتيل
سيباستيان فيتيل
وتفوق فيتيل على لويس هاميلتون سائق مرسيدس في اللفة الأولى قبل أن يعبر خط النهاية متفوقا بفارق 17 ثانية على فرناندو الونسو بينما حل هاميلتون في المركز الثالث.
وحقق فيتيل فوزه الخامس في الموسم الحالي ليعزز صدارته للترتيب العام لبطولة العالم بفارق 46 نقطة أمام الونسو الذي صعد إلى المركز الثاني.
وحل هاميلتون في المركز الثالث بينما انسحب كيمي رايكونن من السباق نتيجة خلل في المكابح، ليكون الخروج هو الأول له منذ عودته إلى فورمولا-1 الموسم الماضي.

وجاء نيكو روزبرج زميل هاميلتون في مرسيدس في المركز الرابع يليه مارك ويبر سائق ريد بول في المركز الخامس ثم جنسون باتون سائق مكلارين في المركز السادس يليه فيليبي ماسا سائق فيراري في المركز السابع ثم رومان جروجاين سائق لوتس في المركز الثامن ثم أدريان سوتيل سائق فورس انديا في المركز التاسع يليه دانيل ريكياردو سائق تورو روسو في المركز العاشر.

ورفع فيتيل رصيده في صدارة الترتيب العام إلى 197 نقطة يليه الونسو في المركز الثاني برصيد 151 نقطة ثم هاميلتون في المركز الثالث برصيد 139 نقطة ثم رايكونن في المركز الرابع برصيد 134 نقطة.
وتقدم الونسو أربعة مراكز إلى المركز الخامس في بداية مثيرة للسائق الأسباني ثم صعد إلى المركز الثاني بعدما تجاوز هاميلتون في محطة التوقف الأولى بمركز الصيانة.

وكان فيتيل متقدما بفارق ثمان ثوان على الونسو في منتصف السباق ثم عزز تقدمه في النصف الثاني من السباق.
وشهد السباق بعض الحوادث في صفوف المقدمة، وحصل باستور مالدونادو على عقوبة التوقف ثم الانطلاق بعدما تجاوز بول دي ريستا سائق فورس انديا.

د ب ا
الاحد 25 غشت 2013