نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


فيدرر يحقق حلمه ويفوز بلقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس




باريس - حقق نجم التنس السويسري روجيه فيدرر الحلم الذي طالما راوده وتوج بلقب بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) التي يبلغ مجموع جوائزها 5ر15 مليون يورو ، بعدما تغلب على السويدي روبين سودرلينج 6/1 و7/6 (7/1) و6/4 اليوم الأحد في المباراة النهائية للبطولة.


نجم التنس السويسري روجيه فيدرر
نجم التنس السويسري روجيه فيدرر
وأحرز فيدرر بذلك اللقب الرابع عشر له في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى ليعادل الرقم القياسي المسجل باسم النجم السابق بيت سامبراس.
ووصل النجم السويسري إلى الدور النهائي للبطولة الفرنسية في الأعوام الثلاثة الماضي ، لكنه خسر في المرات الثلاث أمام النجم الأسباني رافاييل نادال المصنف الأول على العالم.
لكن في بطولة العام الحالي ، فجر روبين سودرلينج مفاجأة وأطاح بنادال من الدور الرابع ثم واصل مشواره ليخسر في المباراة النهائية أمام فيدرر الذي حصد بذلك لقب البطولة الوحيدة من بطولات "جراند سلام" التي كانت تغيب عن قائمته الشرفية.
ورفع فيدرر بذلك عدد انتصاراته الموسم الحالي إلى 33 مقابل ست هزائم ، كما حقق الفوز التاسع والثلاثين له في رولان جاروس مقابل عشر هزائم.
وتقدم فيدرر على سودرلينج 10/صفر من حيث عدد مرات الفوز والهزيمة في اللقاءات الثنائية بينهما.

وكالات
الاحد 7 يونيو 2009