نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


فيدرر يفوز ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس




باريس - وكالات نال اللاعب السويسري روجيه فيدرر لقب فردي الرجال ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس للمرة الاولى بفوزه على السويدي روبن سودرلينج 6-1 و7-6 و6-4 يوم الاحد وهي المرة الاولى التي يفوز بها بهذه البطولة وبذلك الفوز يتعادل فيدرر مع صاحب الرقم القياسي بيت سامبراس لعدد الالقاب في البطولات الاربع الكبرى والبالغ 14 لقبا وكان فيدرر قد خسر المباراة النهائية في السنوات الثلاث الاخيرة أمام الاسباني رفائيل ندال


روجيه فيدرر
روجيه فيدرر
وبعد خروج نادال من الدور الرابع على يد السويدي روبن سودرلينج وتأهل فيدرر إلى الدور النهائي ، أصبح فيدرر على بعد فوز واحد من إحراز اللقب الذي طالما انتظره على الملاعب الرملية لكنه سيواجه منافسة شرسة مع سودرلينج في المباراة النهائية التي تقام بعد غد الأحد.
وحجز سودرلينج مقعده في الدور النهائي بعدما حقق فوزا صعبا على التشيلي فيرناندو جونزاليس وتغلب عليه 6/3 و7/5 و5/7 و4/6 و6/4 في الدور قبل النهائي.
ويتمتع فيدرر بثقة أكبر قبل خوض النهائي ، حيث حقق الفوز في جميع المباريات التسع التي خاضها أمام سودرلينج الذي فجر مفاجأة من العيار الثقيل عندما أطاح بنادال من الدور الرابع وحرمه من الحفاظ على اللقب للموسم الخامس على التوالي.
وقال فيدرر عقب الفوز على دل بوترو المصنف الخامس على العالم في مباراة استغرقت ثلاث ساعات و28 دقيقة وشهدت اهتزاز أداء فيدرر في بعض الفترات علما بأنها السادسة التي تجمعه مع اللاعب الأرجنتيني "لن يكون الأمر سهلا لأنني لدي سجل جيد أمامه (سودرلينج).. لقد تغلب على نادال ويستحق التأهل إلى النهائي ".
وقال فيدرر الحائز على 13 لقبا في بطولات جراند سلام الأربع الكبرى والذي لم يسبق له الفوز برولان جاروس "كنت محظوظا بعض الشىء اليوم... ولذلك لا تزال أمامي مباراة مهمة ... إنني راض تماما... دل بوترو لعب جيدا للغاية ، إنه لاعب شاب ولابد أن الهزيمة تشكل شيئا محزنا بالنسبة له ".
وقال سودرلينج المصنف 25 على العالم والذي حقق انطلاقة رائعة هذا الأسبوع وأطاح بالنجم الأسباني نادال "كانت مباراة (اليوم) مذهلة... لعبت بمستوى رائع في المجموعتين الأولى والثانية وبعدها ارتفع مستواه (جونزاليس).. ضربات إرسالي أنقذتني... ولدي شعور جيد الآن ".
وتألق سودرلينج في المجموعتين الأولى والثانية أمام جونزاليس لكن اللاعب التشيلي جدد أمله وحسم المجموعتين الثالثة والرابعة لصالحه قبل أن يحسم سودرلينج المواجهة بالفوز في المجموعة الخامسة.
ونجح سودرلينج /24 عاما/ الذي يعد خليفة النجم السابق بيورن بورج في التأهل إلى أول نهائي له على الملاعب الرملية ، بعد مباراة صعبة استغرقت ثلاث ساعات ونصف الساعة.
وقال سودرلينج "عندما كنت متخلفا 1/4 في المجموعة الأخيرة الحاسمة ، كان جونزاليس يلعب بشكل جيد... ولم يكن أمامي سوى اللعب بأفضل مستوياتي".
كذلك أصبح سودرلينج أول لاعب سويدي يصل إلى الدور النهائي على الملاعب الرملية منذ تسعة أعوام ، حيث كان ماجنوس جوستافسون قد حقق هذا الإنجاز عام 2000 في بطولة أمستردام.

بيل سكوت - وكالات
السبت 6 يونيو 2009