نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


قاتل مروة الشربيني يواجه حكما بالسجن المؤبد





برلين - اعلنت النيابة العامة في درسدن (شرق المانيا) ان الالماني الذي قتل مصرية طعنا داخل قاعة المحكمة في مطلع تموز/يوليو سيحاكم بتهمة القتل والشروع في القتل وهو يواجه حكما بالسجن المؤبد.
واضافت النيابة ان موعد المحاكمة لن يحدد قبل اسابيع.


في الاول من تموز/يوليو قام الالماني الكس و.(28 سنة) الروسي الاصل بتوجيه 16 طعنة في الصدر لمروة الشربيني (31 سنة) التي كانت حاملا في شهرها الثالث. ووقعت الجريمة داخل المحكمة حيث ان المرأة كانت قد قدمت شكوى ضده.
وبحسب النص الاتهامي، هاجم المتهم فيما بعد زوج القتيلة، علوي علي عكاظ، وهو باحث في علم الوراثة ووجه له 16 طعنة ايضا في الرأس والعنق قبل ان تطلق الشرطة النار بدورها على علوي وتصيبه في ساقه.
وكان المتهم ادخل معه سكينا طوله 18 سم اخفاه في حقيبته.

واثناء التحقيق، برر هذا الاخير فعلته ب"الكراهية العمياء" التي يكنها لغير الاوروبيين وللمسلمين على وجه الخصوص. ولم يجد الخبراء النفسيون اي اسباب تخفف من مسؤوليته لذا سيواجه حكما بالعقوبة القصوى، اي السجن المؤبد.
وكانت المرأة المحجبة قدمت الى المحكمة للادلاء بافادتها في دعوى على الرجل بشأن خلاف حصل بينهما حين تهجم عليها في حديقة للاطفال ووصفها بانها "متطرفة" و"ارهابية" و"عاهرة".
واثارت جريمة القتل موجة عارمة من الاستياء، بداية في مصر، حيث جرت تظاهرات بعد تشييع مروة الشربيني، ثم في ايران. واعتبر البلدان ان السلطات الالمانية تأخرت في ادانة الجريمة.

ووصف امام الازهر في القاهرة الشيخ محمد سيد طنطاوي الشربيني بانها "شهيدة" وطلب انزال العقوبة القصوى بقاتلها.
وعلى هامش قمة مجموعة الثماني الموسعة في 9 تموز/يوليو في ايطاليا، قدمت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل تعازيها الى الرئيس المصري حسني مبارك.



ا ف ب
الثلاثاء 25 غشت 2009