نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان


قدري جميل: "موضوع تنحي الأسد سيعرقل الحوار"




في حوار حصري ، قال نائب رئيس الوزراء السوري المقال، قدري جميل، إن "موضوع تنحي الأسد قد شطب من جدول الأعمال وهو باق إلى نهاية ولايته الرئاسية"، وأضاف بإن حزبه هو "قوة سياسية ولا يسمح بأي وصاية عليه"، ووصف الحديث عن انشقاقه بـ"الكلام السخيف".


قدري جميل
قدري جميل
نائب رئيس وزراء سوريا قدري جميل: "لا المعارضة المسلحة ولا النظام قادر على هزم الطرف الآخر"

أكد قدري جميل ، نائب رئيس الوزراء السوري المقال، في حوار خص به فرانس24 أن "موضوع تنحي الأسد حسم، وهو باق في الحكم حتى نهاية ولايته"، مشيرا في السياق ذاته أن حزبه حذر مبكرا من أن "موضوع تنحي الأسد سيعرقل الحوار".

وأوضح جميل، أنه لم يغادر سوريا بشكل نهائي وإنما سافر إلى روسيا، حيث يتواجد اليوم، في إطار مهمة رسمية، كما أكد أنه لم يكن له علم بقرار إقالته من منصبه وأن الخبر تلقاه عبر وسائل الإعلام.

ووصف جميل الحديث عن انشقاقه بأنه كلام "سخيف"، معتبرا أنه "لم يكن يوما ينتمي إلى النظام بل كان وجوده في الحكومة السورية كمعارضة. وحزبه، الجبهة الشعبية للتغيير والتحرير، دخل الحكومة كمعارضة وبقي فيها كذلك".

وفسر التبرير الذي جاء به بيان إقالته من منصبه، على كونه يقوم باتصالات بدون تنسيق مسبق مع الحكومة السورية، بأن "حزبه حتى قبل دخوله للحكومة لم يكن يأخذ الإذن من أحد"، موضحا أن حزبه "قوة سياسية ولا يسمح بأي وصاية عليه". وأضاف "من حقنا أن نمارس استقلاليتنا".

وعن مهمته في موسكو، قال قدري جميل، إنه بحث التمثيل في مؤتمر جنيف2، وأوضح أنه من "المفيد أن تكون المعارضة ممثلة بوفد واحد"، لكنه رفض اقتصار هذا التمثيل على طرف من المعارضة دون الأطراف الأخرى.

فرانس24

فرانس24
الاحد 3 نونبر 2013