نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


قطب إعلامي يتورط في فضيحة رشى في فيتنام






هانوي - أصدرت السلطات الفيتنامية،اليوم السبت، مذكرة توقيف بحق قطب إعلامي بناء على اتهامات بالرشى في فضيحة أطاحت ببعض الوزراء الحكوميين .

وذكرت وزارة الأمن العام في بيان أنه سيتم القبض على فام نات فو، نائب رئيس شركة "أوديو فيجوال جلوبال"، بناء على مزاعم بعرض رشى.


 
وتزامنت الأنباء مع صفقة استحواذ باءت بالفشل كان من شأنها أن تؤدي إلى بيع 95 % من "أوديو فيجوال جلوبال" لشركة الاتصالات "موبي فون" المملوكة للدولة.
وتأتي مذكرة توقيف فو عقب القبض في شباط/فبراير على نجوين باك صن، الذي كان وزير الإعلام من 2011 إلى 2016 ، وترونج مينه توان، الذي شغل نفس المنصب حتى عزله في تموز/يوليو الماضي. وتم اتهامهما بـ"انتهاك قواعد الإدارة واستخدام أموال الاستثمار العامة" على صلة بالصفقة التي أجريت مع "أوديو فيجوال جلوبال".
وبينما كان صن وزيرا وافق على الاستحواذ بدون الحصول على موافقة مكتب رئيس الوزراء، بينما وقع توان الذي كان حينها نائبه على القرار.
وتبين أن الصفقة تسببت في عجز بقيمة 307 مليون دولار في ميزانية الدولة.
ويخضع حاليا الوزيران السابقان للتحقيق بشأن قبول رشى، حسبما ذكر،اليوم السبت ، موقع "فين اكسبريس" الإخباري الذي تسيطر عليه الدولة.
وتم اعتقال لي نام ترا، هو الرئيس السابق لشركة موبي فون، في تموز/يوليو، 2018 وتم اتهامه بانتهاك لوائح إدارة أموال الدولة.
ولم يُذكر صراحة أن الرشى التي تم تلقيها هي نفسها التي تم اتهام فو بعرضها.
يشار إلى أن العقوبة القصوى للرشى في فيتنام هي الأعدام، إلا أنه من غير الواضح ما إذا كان المدعون سوف يطالبون بإنزال هذه العقوبة القصوى في فضيحة "أوديو فيجوال جلوبال".

د ب ا
السبت 13 أبريل 2019