نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


قطر تستضيف مؤتمرا عالميا عن تحديات السياحة




تستضف الدوحة أعمال مؤتمر " قمة قطـر" لمواجهة تحديات الموارد البشرية للسياحة، وذلك خلال الفترة من 21 وحتى 22 أبريل الجاري ، أعلنت ذلك الهيئة العامة للسياحة والمعارض خلال مؤتمر صحفي عقدفي الدوحة بحضور السيد أحمد النعيمي رئيس الهيئة والسيد لحدان المهندي رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر


قطر تستضيف مؤتمرا عالميا عن تحديات السياحة
وأكدت الهيئة أنها قد انتهت من الإعداد لكافة الترتيبات اللازمة لاستضافة دولة قطـر لحدثين عالميين لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة (UNWTO) خلال شهر أبريل الجاري ، حيث ستقام أعمال المؤتمر الدولي حول تحدي الموارد البشرية للسياحة "قمة قطر" بمشاركة عالمية ، كما سينعقد الاجتماع السنوي الثاني والثلاثين للجنة منظمة السياحة العالمية لمنطقة الشرق الأوسط عقب الانتهاء من أعمال مؤتمر "قمة قطر" : وسيلتئم خلال هذا الاجتماع ممثلو دول منطقة الشرق الأوسط الأعضاء في منظمة السياحة العالمية (UNWTO)
وسيقام المؤتمر بفندق ومنتجع فريج شرق بحضور عدد من السادة أصحاب السعادة وزراء ورؤساء الوزارات والهيئات السياحية لدول منطقة الشرق الأوسط ومنطقة شمال أفريقيا وممثلين عن تلك الجهات. إضافة إلى عدد من الوفود من أوروبا وإفريقيا وآسيا والأمريكتين والذين تم توجيه الدعوى لهم من قبل الهيئة لحضور أعمال المؤتمر .
ويتضمن برنامج المؤتمر قيام نخبة من المختصين بالقطاع السياحي ومنهم الأمين العام بالوكالة لمنظمة السياحة العالمية وأربعة وزراء سياحة وعدد من رؤساء منظمات عالمية ورؤساء مجالس إدارات منشآت سياحية عالمية ، و مختصون ومستشارون بالقطاع السياحي وقطاع تنمية الموارد البشرية بطرح أوراق عمل متخصصة ،وبعرض خلاصة أبحاثهم وتجاربهم حول التحديات التي تواجه قطاع السياحة ليكون أحد الركائز الأساسية للاقتصاد. كما سيتم إلقاء الضوء على آخر مستجدات الأزمة الاقتصادية ومدى تأثيرها على القطاع السياحي بشكل عام وعلى تنمية الموارد البشرية المتخصصة بالقطاع السياحي بشكل خاص. وسيتم مناقشة سبل تنمية سوق العمل والتوظيف في القطاع السياحي و ما يؤديه من دور بارز في محاربة الفقر والبطالة في العالم.
وستجعل هذه الفرصة التي ستوفرها قمة قطر لالتقاء هذه النخبة من المسؤولين والخبراء خلال أعمالها من المؤتمر قاعدة فريدة وخصبة ينطلق منها المشاركون لمناقشة التحديات التي تواجه قطاع السياحة في الوقت الراهن بفعل الأزمة المالية الراهنة. كما ستساهم القمة في إيجاد السبل العملية للمحافظة على القوة العاملة التي تعد ثروة في هـذا القطاع الحيوي.

وكالات
الخميس 9 أبريل 2009