نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


قوى الامن السورية تفرج عن الممثلة مي سكاف بعد ساعات من اعتقالها




دمشق - اطلقت قوات الامن السورية سراح الممثلة المعروفة والمعارضة للنظام مي سكاف، بعد ساعات من اعتقالها بحسب ما افاد محام ناشط في الدفاع عن حقوق الانسان.


قوى الامن السورية تفرج عن الممثلة مي سكاف  بعد ساعات من اعتقالها
وقال المحامي انور البني بعد الاعتقال في اتصال مع وكالة فرانس برس "قامت عناصر الأمن باعتقال الفنانة الحرّة مي سكاف أثناء ذهابها لمنزلها في مشروع دمر" في شمال غرب دمشق.
واوضح ان سكاف "اتصلت بنجلها من خلال هاتفها الخليوي، وقالت له انها اوقفت على الحاجز واخذت منها بطاقة هويتها"، مشيرا الى ان كل محاولات الاتصال بها منذ ذلك الحين باءت بالفشل.
وكتب البني على صفحته الخاصة على موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي ان "اعتقال الفنانة الحرّة مي سكاف يؤكد أن السلطات السورية تسعى وراء خنق كل صوت ثقافي وسياسي لتعطي بعض الحياة لنظريتها بأنها تحارب الإرهاب".
وسكاف معروفة بمواقفها الناقدة للنظام السوري، وقد اعتقلت لثلاثة ايام في صيف العام 2012 بعد مشاركتها في تظاهرة في دمشق عرفت في ما بعد بـ"تظاهرة المثقفين".
واكتسبت سكاف شهرتها في سوريا من خلال مشاركتها في مسلسل "خان الحرير" التلفزيوني الذي ادت فيه دور امرأة قوية تقود تظاهرات.
كما شاركت في تجسيد لعمل مسرحي بعنوان "الموت والعذراء" للتشيلي ارييل دورفمان، وفيه تؤدي دور ناشطة ومعتقلة سابقة تلتقي من تعتقد انه كان سجانها ومغتصبها.

ا ف ب
الجمعة 17 ماي 2013