نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى


لجنة الانضباط تغرم قائد فريق النصر السعودي لتعديه على لجنة المنشطات




الرياض - عاقبت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم حسين عبد الغني قائد فريق النصر بغرامة مالية بلغت 40 ألف ريال سعودي نظير ما بدر منه تجاه أعضاء فريق الفحص التابع للجنة السعودية للرقابة على المنشطات.


لجنة الانضباط تغرم قائد فريق النصر السعودي لتعديه على لجنة المنشطات
ووجه عبد الغني تساؤلات لبدر السعيد أمين عام اللجنة عن إمكانية تحدثه عن عقوبات ضد خالد شراحيلي حارس مرمى الهلال في مواقع التواصل الاجتماعي مثلما فعل مع أحمد عباس لاعب فريق النصر أم سيصمت باعتبار اللاعب هلالي وهو الفريق الذي يشجعه السعيد علما بأن عباس وشراحيلي أوقفا لعامين مقبلين بسبب ثبوت تعاطيهما المنشطات في الشهور الثلاثة الماضية.

وثار جدل واسع النطاق في الأيام القليلة الماضية بسبب تأخر لجنة الانضباط في اصدار قرار بشأن هذه الحادثة حيث يقول أنصار فريق النصر إن قائد فريقهم ظلم بسبب ادعاءات باطلة من قبل اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات بأنه وجه لأعضائها ألفاظا غير لائقة.

وأنكر عبد الغني كل الوقائع التي ذكرت من خلال رده الرسمي عبر ناديه واستثنى في ذلك ما قاله بشأن شراحيلي وعباس.

وذكرت لجنة الانضباط السعودية ، في بيان رسمي اليوم الثلاثاء ، أنها رصدت المخالفات ضد لاعب النصر وتعديه على فريق الفحص التابع للجنة المنشطات السعودية وقامت أيضا بأخذ شهادات الأمير فهد بن خالد رئيس نادي أهلي جدة لكون لجنة المنشطات أكدت أنها تملك شاهدا على تهجم عبد الغني على أعضائها.

ورغم أن الشهادة التي أدلى بها الأمير فهد بن خالد كانت متوافقة بنسبة كبيرة مع أقوال قائد النصر ، غرمت لجنة الانضباط اللاعب وعاقبته وحذرته من تكرار أي فعل مشابه لما حدث قبل نحو ستة أسابيع.

واستندت لجنة الانضباط السعودية في غرامتها على قائد النصر إلى المادة الخامسة من لائحتها التي تحدد مجالات المشمولين بالعقوبة وكذلك المادة 67 التي نصت على أن أي شخص يسيئ لشخص آخر بأي أسلوب أو يخل بمبادئ اللعب النظيف أو يسلك سلوكا غير رياضي بأي شكل من الأشكال الأخرى يخضع للعقوبة مع غرامة مالية قدرها 40 ألف ريال مع تحذيره عن العودة لمثل هذه السلوكيات الخارجة عن الروح الرياضية.

واعتبرت اللجنة العقوبة ضد عبد الغني قابلة للاستئناف وفقا للائحة الانضباط التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم.

د ب أ
الثلاثاء 12 مارس 2013