نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


لجنة مونديال قطر 2022 تطمح لتحقيق استضافة ناجحة ومذهلة للحدث




الدوحة - أعلنت اللجنة العليا لبطولة كأس العالم لكرة القدم المقرر إقامتها في قطر عام 2022 ، في بيان صحفي لها ، أنها عينت شركتي "أمستردام آرينا" و"آي.إم.جي" كاستشاري عمليات للملاعب ضمن استعداداتها لاستضافة كأس العالم 2022 .


لجنة مونديال قطر 2022 تطمح لتحقيق استضافة ناجحة ومذهلة للحدث
وأعرب حسن عبد الله الذوادي الأمين العام للجنة العليا لمونديال (قطر 2022) عن سعادته لتعيين إستشاريي الملاعب من هاتين الشركتين. وقال "من دواعي سرورنا أن نتطلع للعمل مع هذين الشريكين المهمين اللذين يتمتعان بخبرة كبيرة في عمليات إدارة الملاعب".

وأضاف "تعيين أمستردام أرينا وآي.إم.جي يمثل خطوة مهمة على طريق تحقيق استضافة ناجحة ومذهلة لمونديال 2022 .

ويأتي تعيين استشاريي عمليات الملاعب ليكون خطوة على طريق تطوير مختلف الأعمال التي ستجري في مواقع الحدث ومن بينها الملاعب والمنشآت وأماكن التدريب على النحو الذي يتماشى مع أهداف اللجنة العليا لقطر 2022 وبرنامجها الاستراتيجي الواسع.

كما يعمل هؤلاء الاستشاريين على تطوير خطة إدارة برامج مشروعات وعمليات الملاعب.

وتجري الشركتان مراجعة تقنية لجميع منشآت البطولة في كل مرحلة من مراحل تصميمها إضافة لتقييم الجوانب التشغيلية المتصلة بكأس العالم 2022 بما في ذلك الاستراتيجيات التجارية والخدمية في أماكن العمليات قبل وبعد وأثناء البطولة فضلا عن السلامة والأمن وصيانة الملاعب والمباني ومناطق الوصول ومناطق العمليات والتكامل التقني وتحليل العناصر وإنجاح الوظائف والاستدامة.

وتضم شركة "أمستردام آرينا" فريقا من الاستشاريين الأكفاء والمتخصصين في إدارة عمليات تطوير الملاعب ووضع وتشغيل مرافقها ومنشآتها متعددة الأغراض.

بينما تعد "آي.إم.جي" شركة عالمية رائدة في مجال إدارة المواقع وتمويلها وتطويرها وتضم قائمة عملاء الشركة مجموعة من أفضل الملاعب الرياضية المعروفة والاتحادات والأندية.

كما أن "أمستردام آرينا" هي المالك الذي يتولى إدارة ملعب كرة القدم المتعدد الوظائف في أمستردام حيث يوجد مقر نادي أياكس. واستضاف هذا الملعب مؤخرا نهائي مسابقة الدوري الأوروبي والذي فاز فيه تشيلسي الإنجليزي على بنفيكا البرتغالي 2/1 .

كما أنها شركة عالمية متخصصة ومعروفة في مجال تطوير وإدارة المنشآت متعددة الأغراض في شتى بلدان العالم.

وقال هينك ماركيرنك الرئيس التنفيذي للشركة "دهشت بالخطوات الطموحة التي قطعتها اللجنة العليا لمونديال قطر 2022 على طريق تنظيم البطولة وهناك التزام مشترك بجعل كأس العالم في قطر حدثا مذهلا يحقق إرثا كبيرا لقطر والعالم. يشرفنا ويسرنا أن نكون جزءا من فريق مونديال قطر 2022 . ومن خلال مشاركتنا في هذه المرحلة المبكرة وإسهامنا في تطوير الاستراتيجيات الواسعة التي تتصل بمختلف المواضيع ، سيكون بوسعنا المساهمة بشكل أمثل في تنظيم كأس العالم".

وقال أيان بارنيت ، نائب رئيس شركة "آي.إم.جي" ، "نتشرف بدعم اللجنة العليا لقطر 2022 في طموحها بتحقيق نسخة ناجحة من كأس العالم. ونحن سعداء بأن منظور تشييد الملعب قد تم دمجه في هذه المرحلة المبكرة من عملية التشييد وهو أمر حيوي ليس فقط لتحقيق النجاح لهذه البطولة فحسب وانما لتحقيق إرث مستدام".

د ب أ
الثلاثاء 28 ماي 2013