نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


لحماية الحياة ولاية تكساس تعتمد قانوناً أكثر من متشدد بخصوص الاجهاض




واشنطن - تبنى مجلس شيوخ ولاية تكساس جنوب الولايات المتحدة واحدا من اكثر مشاريع القوانين تشددا حيال الاجهاض في الولايات المتحدة رغم اعتراض النواب الديمقراطيين الذين كانوا افشلوا نصا مماثلا في نهاية حزيران/يونيو.


لحماية الحياة ولاية تكساس تعتمد قانوناً أكثر من متشدد بخصوص الاجهاض
ووعد حاكم تكساس الجمهوري ريك بيري بان يوقع على نص القانون الجديد. وقال في بيان "اجتاز برلمان تكساس اليوم آخر مرحلة في جهودنا التاريخية من اجل حماية الحياة".
وتم تبني مشروع القانون باغلبية 19 سيناتورا مقابل اعتراض 11 وانضم سيناتور ديمقراطي لنظرائه الجمهوريين في تبني القانون، بحسب وسائل اعلام محلية.
ويحظر القانون الاجهاض بعد مرور 20 اسبوعا على الحمل الا اذا كان استمرار الحمل يهدد صحة المراة الحامل ويفرض شروطا مشددة جدا على الاطباء لاجراء الاجهاض وينص على ضرورة وجود طبيب اثناء اتباع علاج الاجهاض.
ويرى الناشطون المدافعون عن الحق في الاجهاض ان القانون الجديد سيؤدي الى اغلاق كافة مراكز الاجهاض في تكساس تقريبا ولن يبقي سوى على خمسة من المراكز الموجودة حاليا وعددها 42.
وكانت السيناتورة الديمقراطية ويندي ديفيس افشلت التصويت على مشروع قانون مماثل بخطاب استمر 13 ساعة في 25 حزيران/يونيو لتصبح بطلة لدى انصار الحق في الاجهاض.
وتظاهر معارضو القانون الجمعة داخل مقر مجلس الشيوخ وفي محيطه وسط انتشار لقوات الامن.
ووقعت مناوشات داخل المبنى حين ارادت قوات الامن اخلاء المجلس من المتظاهرين بداعي احداث جلبة شديدة. وربط بعضهم نفسه في جدار منبر العموم لمنع اخراجه من المبنى.
وتولت الشرطة مراقبة كافة الحقائب عند الدخول لمجلس الشيوخ ومصادرة كل ما يمكن استخادمه في قذف اعضائه بما في ذلك زجاجات مليئة بالبول او حتى البراز، بحسب صحيفة محلية.
وتساءل السيناتور الجمهوري دان باتريك المناصر للقانون "هل نحن امة تدافع عن الاخلاقيات اليهودية-المسيحية ام لا؟".
وقال السيناتور الديمقراطي المعارض للنص رويسي ويست انه "سيكون هناك طعن امام القضاء" في القانون.
والاجهاض قانوني في الولايات المتحدة منذ قرار للمحكمة العليا في 1973 لكن في السنوات الاخيرة ايد المحافظون تبني قوانين على مستوى الولايات او محليا تحد من ممارسة الاجهاض.

ا ف ب
الاحد 14 يوليوز 2013