نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان


لندن تشيع مارغريت تاتشر أول إمرأة تتولى رئاسة الوزراء في بريطانيا




لندن - غادر جثمان رئيسة وزراء بريطانيا السابقة مارغريت تاتشر ويستمنيستر اليوم الاربعاء فيما بدأ موكب الجنازة في التحرك إلى كاتدرائية القديس بولس.


لندن تشيع مارغريت تاتشر أول إمرأة تتولى رئاسة الوزراء في بريطانيا
وسينقل النعش الملفوف بعلم بريطانيا من عربة نقل الموتى إلى عربة مدفع في كنيسة القديس كليمنت دينس الكائنة في شارع "ذا ستراند" وهو واحد من أشهر الشوارع في لندن قبل بدء مراسم الجنازة.

وكان المشيعون والمحتجون أيضا بدأوا في الاحتشاد اليوم للمشاركة في جنازة مارجريت تاتشر أول إمرأة تتولى منصب رئيس الوزراء في بريطانيا فيما يتواصل الجدل حول إرث الزعيمة الراحلة.

وقال الطاهي جون لوغري /58 عاما/ ""لقد تولت السلطة في عالم ذكوري وانتصرت. لقد انتصرت في كل شئ ناضلت من أجله . كانت سياسية عظيمة. كنا نعيش في الظلام وأعادت لنا النور".

ووصلت مجموعة صغيرة من المحتجين إلى مكان قريب من الجنازة للتظاهر ضد "تأليه" تاتشر. ومن المتوقع أن يصل 200 متظاهر للانضمام إليهم وفقا لما ذكره ديف وينسلو الطالب بمدينة دورهام شمال البلاد.

ويشارك أكثر من 700 من أفراد الجيش في الجنازة .

كا يشارك في الجنازة وزير الخارجية الأمريكي الأسبق هنري كيسنجر والملكة إليزابيث الثانية ورئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير ومخترع الإنترنت تيم برينرز لي، وذلك من بين 2000 مدعو آخر.

ويؤمن آلاف من ضباط الشرطة الجنازة.

وتولت تاتشر رئاسة الوزراء خلال الفترة (1979-1990) تاركة ورائها إرثا أثار الانقسام حيث يشيد بها البعض باعتبار أنها "أنقذت بريطانيا" من الانهيار الاقتصادي،بينما يشير البعض إليها وسياساتها الاقتصادية بأنها هدامة.

الاربعاء 17 أبريل 2013