نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


مايسترو اسرائيلي لقيادة الأوبرا المصرية ...فاروق حسني يغير جلده في سبيل منصب اليونسكو




القاهرة - ا ف ب - اكد وزير الثقافة المصري فاروق حسني الخميس لوكالة فرانس برس انه لا يمانع قيام المايسترو اسرائيلي دانيال بارنبويم بقيادة احدى حفلات الاوبرا المصرية في 16 نيسان/ابريل خصوصا وانه من المؤيدين للسلام.


مايسترو اسرائيلي لقيادة الأوبرا المصرية ...فاروق حسني يغير  جلده في سبيل منصب اليونسكو
وقال حسني ان "المايسترو الاسرائيلي دانيال بارنبويم يحضر الى مصر بدعوة من السفارة النمساوية ليقود الأوركسترا في هذا الحفل الخاص وهو معروف في العالم اجمع بأنه ضد الأفعال الاسرائيلية ومن المعتدلين والمؤيدين للسلام والداعمين للقضايا العربية والقضية الفلسطينية العادلة ضد المخططات الاسرائيلية".
واشار الى ان "العديد من دول العالم منحت هذا الفنان اليهودي جنسيتها نظرا لدعوته الى السلام ومواجهته الأفعال والمواقف الصهيونية الاسرائيلية فى الاراضي العربية المحتلة ضد الشعب الفلسطيني الأعزل".
وجاءت تصريحات وزير الثقافة ردا على مقال نشر الخميس في صحيفة "الوفد" المعارضة للناقد الموسيقي امجد مصطفى اعتبر فيه ان "مشاركة المايسترو الاسرائيلي بقيادة فرقة اوركسترا القاهرة السيمفوني تطبيعا بالعافية ومن الابواب الخلفية".
واعتبر ان "الوزير (فاروق حسني) معروف بمعارضته للتطبيع والدليل على ذلك المعارضة الاسرائيلية لتعيينه في منصب مدير عام اليونيسكو لكن على ما يبدو فان الوزير الفنان يريد المنصب باي شكل من الاشكال حتى لو ادى الامر الى دعم كل من يساهم في عملية التطبيع بين العرب واسرائيل حتى ترضى اسرائيل واللوبي اليهودي على مستوى العالم".
--------------------------
الصورة : المايسترو الأسرائيلي دانيال بارنبوم


ا ف ب i
الخميس 2 أبريل 2009