نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


متهما القناة القطرية بعدم الأمانة ...برلماني يمني يطالب باغلاق مكتب الجزيرة في صنعاء




صنعاء – ياسر العرامي - طالب برلماني يمني اليوم الأحد حكومته بإغلاق مكتب قناة الجزيرة بالعاصمة صنعاء بتهمة عملها ضد وحدة البلاد، وذلك في الوقت الذي تشهد جنوب اليمن احتجاجات واسعة وسط مطالبات بالانفصال.


وزير الاعلام اليمني حسن اللوزي
وزير الاعلام اليمني حسن اللوزي
وقال عضو مجلس النواب عن الحزب الحاكم علي مسعد اللهبي أثناء مطالبته وزير الإعلام إغلاق مكتب القناة "إنها تبث أخباراً معادية لليمن ووحدته وأمنه واستقراره، وأنها تخالف القوانين والأنظمة ولا تلتزم بأمانة المهنة". متهماً الجزيرة بـ"ببث ما يملى عليها من قبل القوى المعادية لليمن ووحدته المباركة" واعتبرها قناة غير مرغوب فيها على مستوى اليمن وأنها أصبحت محل نقد للمجتمع. حسبما قال.

إلى ذلك، طالب عضو مجلس النواب وزير الإعلام باتخاذ موقف تجاه وسائل إعلام أخرى قال إنها تنشر أخبار مخالفة للقانون وتتجاوز ما وصفها بـ "الثوابت اليمنية" .
وتشهد البلاد حملة رسمية تستهدف الصحافة والصحفيين، وذلك بسبب التغطية للأحداث الدائرة جنوب اليمن بين قوى الحراك وقوات الجيش. وكان محافظ محافظة تعز وسط البلاد قد وجه انتقاداً حاداً ضد قناة الجزيرة بسبب تغطيتها للأحداث في المحافظات الجنوبية.

وفي مهرجان داعماً للوحدة نظمته الجهات الرسمية الشهر الفائت، اتهم المحافظ خالد الصوفي الوسائل الإعلامية بإثارة المشاكل . وقال " أخص بالذكر قناة الجزيرة .. إن كانت تريد أن تحافظ على مزيداً من الاحترام الذي عرفت به فإن عليها أن تتبنى قضايا الجماهير الوحدوية التي تعيش الوحدة في دمائها وشرايينها " ودعاها إلى " عدم إنهاك نفسها ومراسليها في تتبع المتساقطيـن " .
ويتعرض مراسلي القناة لضغوطات وصل بعضها إلى الاعتداء على مراسلها في عدن فضل مبارك، وسبق أن طردت السلطات المحلية فريق قناة الجزيرة من داخل قاعة مؤتمر السلطة المحلية بعدن في وقت سابق ومنعته من التغطية.

وشن مسئولين رسميين وصحف رسمية طيلة الفترة الماضية حملة ضد القنوات الفضائية والمواقع الإخبارية والصحف التي تغطي الأحداث في الجنوب، كما أتهم وزير الإعلام حسن اللوزي في مؤتمر صحفي سابق قنوات قنوات فضائية بمعاداتها للوحدة .

وقال اللوزي "لدينا وثائق تثبت أن بعض المحطات أرادت أن تملي على من يتكلم معها ليتحدث ضد الوحدة اليمنية وهذا شيء مخزي

ياسر العرامي
الاحد 12 يوليوز 2009