نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


محاكمة 4 رجال شرطة بريطانيين في اتهامات بـ"الاعتداء" على مشتبه به أثناء اعتقاله




لندن - أعلنت هيئة الادعاء الملكية البريطانية اليوم الخميس أنه من المقرر محاكمة أربعة من رجال الشرطة البريطانيين على خلفية اتهامات بـ"الاعتداء" على أحد المشتبه بتورطهم في أعمال "إرهابية" أثناء إلقاء القبض عليه قبل سبعة أعوام.


محاكمة 4 رجال شرطة بريطانيين في اتهامات بـ"الاعتداء" على مشتبه به أثناء اعتقاله
و قضت هيئة الادعاء المركزية بأن هناك أدلة كافية ضد الرجال الأربعة وأن إخضاعهم للمحاكمة يصب في الصالح العام. وجرى استدعاء رجال الشرطة للمثول أمام محكمة "ويستمنستر" في العاصمة لندن يوم 22 أيلول/سبتمبر المقبل.

وقال خبراء في القانون إن الرجال الأربعة ، في العقد الرابع وأوائل العقد الخامس من أعمارهم ، قد يواجهون أقصى عقوبة منصوص عليها بشأن هذه الجريمة ، وهي السجن لمدة خمسة أعوام ، في حال تم إحالة قضيتهم إلى المحكمة الملكية.

ومن المقرر توجيه اتهامات لرجال الشرطة الأربعة بـ"إلحاق أذى بدني حقيقي" بالمدعو بابار أحمد /36 عاما/ أثناء إلقاء القبض عليه في لندن في كانون أول/ديسمبر 2003 .

حصل أحمد على تعويض قيمته 60 ألف جنيه استرليني (93400 دولار) في دعوى مدنية رفعها أمام المحكمة العليا العام الماضي.

ودفع حكم المحكمة العليا هيئة الادعاء الملكية إلى النظر في القضية مجددا ، مما نتج عنه قرار إخضاع رجال الشرطة الأربعة للمحاكمة.

وقال المتحدث باسم الهيئة الملكية سيمون كليمنتس: "أصيب السيد أحمد بعدد من الجروح أثناء اعتقاله ، بينها رضوض شديدة في الرأس والرقبة والرسغين والقدمين".

وأشار أحمد ، الذي اعتقل على خلفية الاشتباه بدعمه ومساعدته في تجنيد "إرهابيين" في أفغانستان والشيشان عبر البريد الإلكتروني ومواقع الإنترنت ، إلى تعرضه للكم والركل فضلا عن استهزاء رجال الشرطة بديانته الإسلامية.

(د ب أ) ع د / ع خ 2010/8/12

د ب أ
الخميس 12 غشت 2010