نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


محاكمة ناشطين مصريين بتهمة الهجوم على مقر حملة أحمد شفيق الرئاسية




القاهرة - يمثل المدون المصري البارز علاء عبد الفتاح المعارض لجماعة الاخوان المسلمين امام القضاء بتهمة المشاركة في هجوم على المقر العام للمرشح السابق لانتخابات الرئاسية احمد شفيق، على ما اعلن الخميس لوكالة فرانس برس.


محاكمة ناشطين مصريين بتهمة الهجوم على مقر حملة أحمد شفيق الرئاسية
واوضح عبد الفتاح الذي سبق ان سجن بسبب نشاطه في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك عام 2006، انه تلقى رسالة تبلغه بانه سيخضع للمحاكمة مع 12 شخصا اخر في هذه القضية. ومن بين المدانين شقيقته منى عبد الفتاح سيف وهي ناشطة من اجل الحقوق المدنية، وهما متهمان بالمشاركة في هجوم على مكاتب احمد شفيق في ايار/مايو الماضي.
ووقع الهجوم على مكاتب احمد شفيق رئيس الوزراء السابق في عهد حسني مبارك بعد انتقاله الى الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي فاز فيها محمد مرسي.
وقال عبد الفتاح "من الواضح انهم استهدفوا جميع انواع الناشطين" مضيفا ان الرسالة تشير الى ان قرار مثوله امام القضاء اتخذ في الثالث من اذار/مارس.
وكانت النيابة العامة في مصر قررت مساء الثلاثاء "الافراج الموقت" عن الناشط بعدما سلم نفسه غداة قرار النيابة بتوقيفه مع اربعة اخرين من ابرز الناشطين المعارضين للرئيس مرسي لاتهامهم ب"التحريض على احداث العنف" التي جرت مؤخرا قرب المقر العام لجماعة الاخوان المسلمين في القاهرة.
ووضع معارضون اخرون لمحمد مرسي تحت المراقبة القضائيةواحمد شفيق غادر البلاد بعد هزيمته امام مرسي وسوف تجري محاكمته غيابيا بتهمة الفساد وكان عبد الفتاح من ابرز المعارضين للرئيس مبارك وانضم الى الاصوات المطالبة برحيلة.
وسجن في عهد المجلس العسكري الذي تولى المرحلة الانتقالية بعد اطاحة مبارك وانتخاب مرسي في حزيران/يونيو.
ووجهت الى علاء اتهامات عدة، نفاها تماما، منها التحريض على الهجوم على قوات الجيش خلال الاشتباكات التي وقعت في التاسع من تشرين الاول/اكتوبر في القاهرة بعد ان فضت القوات المسلحة تظاهرة سلمية للمسيحيين بالقوة ما اوقع 25 شخصا قتيلا معظمهم من المسيحيين.
وكان المسيحيون الاقباط يحتجون في التاسع من تشرين الاول/اكتوبر على هجوم على كنيسة عندما اندلعت اشتباكات امام مبنى التلفزيون الحكومي في منطقة ماسبيرو (وسط القاهرة) الذي كانت قوات الجيش والامن منتشرة حوله.
وعلى اثر احداث العنف الجمعة امام مقر الاخوان المسلمين، هدد محمد مرسي المنتمي الى الجماعة الاحد باتخاذ اجراءات صارمة ضد من شاركوا في الاشتباكات.

ا ف ب
الاربعاء 27 مارس 2013