نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي


محكمة استئناف فدرالية تسمح مجددا بزواج المثليين في كاليفورنيا




لوس انجليس - قضت محكمة استئناف فدرالية الجمعة باعادة السماح فورا بزواج المثليين في كاليفورنيا بعدما كان هذا الزواج قد تم تعليقه موقتا بانتظار ان تفصل في هذه المسألة المحكمة الاميركية العليا.


محكمة استئناف فدرالية تسمح مجددا بزواج المثليين في كاليفورنيا
والاربعاء اصدرت المحكمة العليا حكما قضى بابطال قانون فدرالي يحدد الزواج برابط بين رجل وامرأة لتسمح بالتالي للمثليين بالزواج مجددا في ولاية كاليفورنيا.

وكانت محكمة الاستئناف في الدائرة التاسعة في سان فرانسيسكو قضت في 2012 ب"عدم دستورية" الاستفتاء 8 الذي اجري في تشرين الثاني/نوفمبر 2008 في كاليفورنيا والذي عدل دستورها باتجاه حظر زواج المثليين في الولاية، وذلك بعدما كان هذا الزواج سمح به لبضعة اشهر في 2008.

ولكن محكمة الاستئناف ارفقت يومها قرارها بعدم دستورية الاستفتاء 8 بقرار آخر قضت فيه بتعليق ابرام عقود زواج المثليين بانتظار صدور قرار عن المحكمة العليا بهذا الشأن، وهو ما حصل الاربعاء.
وفي قرارها الصادر الاربعاء اعتبرت المحكمة العليا ان الجهة التي تقدمت بالمراجعة امامها وهي مجموعة من المدافعين عن الاستفتاء 8 ليست ذات صفة قانونية تخولها القيام بذلك، وقضت بالتالي باعادة الملف الى السلطات القضائية في ولاية كاليفورنيا.

وبناء على هذا الحكم قضت محكمة الاستئناف في حكمها الذي نشرته مساء الجمعة على موقعها الالكتروني ب"رفع التعليق (...) وبمفعول فوري".
وبموجب هذا الحكم بات بامكان الازواج المثليين ابرام عقود زواجهم اعتبارا من مساء الجمعة وهو ما سيقوم به بالفعل اربعة اشخاص يشكلون الزوجين المثليين اللذين تقدما بالطعن.

وفور صدور الحكم اعلن الزوج المثلي الاول انهما سيتزوجان في سان فرانسيسكو في حين اعلن الزوج الثاني انهما سيتزوجان في لوس انجليس.
واضافة الى واشنطن العاصمة هناك 13 ولاية اميركية تسمح حاليا بزواج المثليين هي كاليفورنيا وكونيتيكت وديلاوير وأيوا وماين وميريلاند وماساتشوستس ومينيسوتا ونيو هامبشير ونيويورك ورود ايلند وفيرمونت وولاية واشنطن.

Chantal VALERY
السبت 29 يونيو 2013