نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


محكمة بحرينية تأمر بإعادة محاكمة معارضين بينهم الخواجة المتهم بالسعي لقلب الملكية




دبي - امرت محكمة التمييز في البحرين الاثنين بمعاودة محاكمة 14 معارضا بينهم عبد الهادي الخواجة المدان بالمؤبد والمضرب عن الطعام منذ 80 يوما امام محكمة استئناف مدنية بعدما مثلوا امام محكمة عسكرية، وفق ما افاد محامي الخواجة وكالة فرانس برس.


محكمة بحرينية تأمر بإعادة محاكمة معارضين بينهم الخواجة المتهم بالسعي لقلب الملكية
وقال المحامي محمد الجيشي بعد جلسة قصيرة لمحكمة التمييز ان "المحكمة وافقت على الطلبات وامرت باجراء محاكمة امام محكمة الاستئناف" ،واضاف "كنا نأمل في ابطال الحكم لكنه قرار سيعطينا فرصة للدفاع عن موكلينا" مشيرا الى ان موعد المحاكمة الجديدة لم يحدد بعد.
 
وقد دعيت محكمة التمييز للبت في ادانة 14 معارضا غالبيتهم من الشيعة وبينها الخواجة المضرب عن الطعام منذ 8 شباط/فبراير، بتهمة التآمر ضد الملكية السنية ،والمعارضون جزء من مجموعة تضم 21 شخصا يحاكم سبعة منهم غيابيا. وادين سبعة بالمؤبد في حين حكم على الاخرين بالسجن بين سنتين و 15 عاما.
 
وخضع هؤلاء للمحاكمة امام محكمة السلامة الوطنية التي انشئت بموجب قانون الطورائ الذي فرضه الملك حمد بن عيسى آل خليفة بين اذار/مارس وحزيران/يونيو 2011 في خضم قمع الحركة الاحتجاجية التي قادها الشيعة الذين يشكلون غالبية السكان في البحرين.
 
وادينوا بتهم "تشكيل وقيادة مجموعة ارهابية هدفها تغيير الدستور وقلب الملكية"، و"الاتصال بمجموعة ارهابية في الخارج تعمل لصالح بلد اجنبي قامت باعمال معادية لمملكة البحرين"، و"جمع الاموال لهذه المجموعة".

أ ف ب
الاثنين 30 أبريل 2012