نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


محكمة فرنسية تبرئ مدرسا هدد تلميذه بقطع عضوه الذكري




ديجون, - برأت محكمة الاستئناف مدرسا فرنسيا لوحق قضائيا لانه هدد تلميذا في التاسعة من عمره ب"قطع عضوه الذكري"، بقاطع ورق بعدما حكم عليه بدفع غرامة مع وقف التنفيذ في محكمة البداية.


ولم تتبن المحكمة مطالبة النائب العام بفرض غرامة قيمتها الف يورو على ان يدفع الاستاذ نصفها فقط، بعدما وجهت اليه تهمة "ممارسة العنف المتعمد على قاصر دون ال15 من العمر".
وصرح المدرس جان بول لاليغان اثناء خروجه من المحكمة للصحافة "اشعر الان بالارتياح فلم اكن اصدق ان هذه القضية ستنتهي وظننت انهم سيستمرون بملاحقتي اذ احتاجوا لسنة كاملة ليعرفوا ان ما قمت به لم يكن سوى دعابة".

وكان حكم على المدرس البالغ من العمر 53 سنة في ايار/مايو بدفع غرامة قيمتها 500 يورو مع وقف التنفيذ امام محكمة الجنح في ديجون. وكانت محاميته دومينيك كليمان طالبت بتبرئته بالاستناد الى "مسيرته المهنية المستمرة منذ 32 سنة والتي لا غبار عليها".

واوضح المدرس امام المحكمة ان ما قام به في ايلول/سبتمبر 2008 "لم يتسبب باي عنف جسدي او صدمة لدى التلامذة" ولا حتى لدى الطفل المعني، جوليان (تسع سنوات)، الذي "لم يذكر الأمر امام والديه حتى". والمدرس منع منذ سنة من مزاولة مهنته فيما استمر بالحصول على راتبه.
وكان اهل بعض التلامذة هم من ابلغوا المدرسة بما حصل.

وفي الوقائع قال الاستاذ انه دخل للمرة الاولى صف التلميذ لينوب عن زميلة تغيبت بداعي المرض ان "الاطفال اتوا ليقولوا له ان جوليان لا يكف عن الكشف عن عضوه الذكري امامهم. فاستدعيته الى مكتبي واخرجت قاطع الورق من حقيبتي في محاولة لردعه عما يقوم به وقلت له على سبيل الدعابة ساقطع كل ما يخرج من سروالك".
واكد لدى مغادرته المحكمة "انا جاهز لاستئناف عملي في الرابع من كانون الثاني/يناير".



ا ف ب
الجمعة 18 ديسمبر 2009