نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى


مردوخ ينتقد في تسجيلات سرية تعامل الشرطة مع قضية التنصت على مشاهير




لندن - ذكر قطب الإعلام روبرت مردوخ ان الشرطة البريطانية ضخمت من حجم تحقيق في مزاعم قيام صحفه بالتنصت على الهواتف جاء ذلك في تسجيلات سرية نشرت أمس .


مردوخ ينتقد في تسجيلات سرية تعامل الشرطة مع قضية التنصت على مشاهير
وكان مردوخ ، رئيس شركة نيوز كوربوريشن ،قد أجبر على إغلاق صحيفة نيوز اوف ذا وورلد في عام 2011 ، بعد ان تسببت الانكشافات القائلة بقيام صحفيين بالتنصت على هواتف أفراد من العائلة المالكة وسياسيين ومشاهير وضحايا الجرائم في حدوث غضب عام .

وجرى فتح تحقيق عام في القضية واتهم العديد من الصحفيين والمحررين الذين عملوا لصالح نيوز اوف ذا وورلد وصحيفة ذا صن التابعة لمردوخ بجرائم تتعلق بالتنصت على الهواتف وتقديم رشى لمسؤولين عموميين .

وفي التسجيل الذي حصلت عليه شبكة التحقيقات " اكسارو " واذيع على القناة الرابعة ، وصف مردوخ الشرطة بانها " لا تتمتع بالكفاءة على الاطلاق " . وجاء هذا الوصف خلال اجتماع مع صحفيي ذا صن في آذار/مارس الماضي .

وقال :" فكرة ان يبدأ رجال الشرطة بملاحقتك وسحبك من السرير انت وعائلتك في السادسة صباحا ، لا تصدق . ولكن لما تتصرف الشرطة بهذه الطريقة ؟ انه أكبر تحقيق على الاطلاق مقابل لا شئ تقريبا ".

وقال للصحفيين خلال التسجيل البالغة مدته 45 دقيقة :" سوف أبذل كل ما في قدرتي لدعمكم الكامل ، حتى إذا ادنتم وحصلتم على ستة أشهر أو أي مدة ".

كما أبدى اسفه على مدى التعاون الذي قدمته شركاته للشرطة .

ودافع متحدث باسم شركة نيوز عن مردوخ ، قائلا إنه "ابدى تعاطفا مفهوما مع الموظفين والعائلات المتضررة وهو يفترض انهم ابرياء حتى يتم اثبات ادانتهم " .

د ب أ
الخميس 4 يوليوز 2013