نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


مسابقة خاصة للمصورين الافارقة عن التغير المناخي في قارتهم




اديس ابابا- اطلق برنامج الامم المتحدة للتنمية ومؤسسة وكالة فرانس برس والشركة اليابانية لتصنيع كاميرات التصوير "اولمبوس" الجمعة مسابقة للصورة الفوتوغرافية حول التغير المناخي في افريقيا.


مسابقة خاصة للمصورين الافارقة عن التغير المناخي في قارتهم
وتهدف المسابقة المخصصة للمصورين الافارقة والتي جاءت تحت عنوان "التقاط صور والعناية بالارض"، الى "تصوير اناس عاديين يعملون على خفض التغير المناخي في بلداتهم"، بحسب ما اوضح المنظمون في بيان.
وقالت حبيبة هيلين كلارك المسؤولة في برنامج الامم المتحدة الانمائي لوكالة فرانس برس "من خلال الصورة يمكن تمرير رسائل بالغة التاثير"، مشيرة الى رغبة المنظمين في "ابراز الجهود والقلق الذي ينتاب الافارقة في مواجهة تغير بيئتهم".
وقال مدير مؤسسة وكالة فرانس برس روبرت هالوي في بيان "نحن نؤمن بان على وسائل الاعلام مساعدة الناس في اتخاذ قرارات عن دراية في ما يتعلق بحياتهم وان ذلك يمكن ان يقلص الفقر وينهض بالتنمية. وهذا هو هدف المسابقة".
وكان تم انشاء هذه المؤسسة من قبل وكالة فرانس برس لتدريب صحافيين في البلدان النامية.
والمسابقة مفتوحة للمصورين الافارقة الذين يتعين عليهم تقديم صورة او بحث في مجال الصورة على قاعدة مهنية او من باب الهواية وذلك قبل 31 آب/اغسطس 2009.
وبين اعضاء لجنة تحكيم الجائزة حائزة جائزة نوبل للسلام الكينية وانغاري ماتاي. وسيتم تسليم ثلاث جوائز على الفائزين في المسابقة وذلك في مقر برنامج الامم المتحدة في نيويورك. وسيحصل الفائز على كاميرا تصوير رقمية.


ا ف ب
الجمعة 19 يونيو 2009