نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي


مصدر أمني عراقي : القاعدة تجند عناصر شيعية بديالى لتنفيذ هجماتها




بغداد - ­ كشف مصدر أمني عراقي مسئول في محافظة ديالى اليوم السبت أن تنظيم القاعدة في المحافظة بدأ باعتماد استراتجية جديدة تتمثل باستقطاب وتجنيد منشقين عن تنظيمات مسلحة متطرفة شيعية لتنفيذ هجمات مسلحة لصالحه.


وقال المصدر الأمني ، في المحافظة الواقعة شمال شرق بغداد ، لموقع "السومرية نيوز" العراقي على شبكة الإنترنت اليوم ، إن "معظم الأحداث الدموية التي شهدتها ديالى خلال الأشهر الثلاثة الماضية وضربت مناطق سكنية ذات غالبية شيعية ، قد نفذت من قبل أشخاص ينتمون للطائفة نفسها".

وأضاف المصدر ، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ، أن "التحقيقات الأولية مع المشتبه بتورطهم بتلك الأحداث ، وخصوصا في قضاء الخالص /15 كم شمال بعقوبة/ ، تشير إلى أن القاعدة نجحت في تطبيق استراتجية جديدة تستند إلى استقطاب وتجنيد المنشقين عن تنظيمات مسلحة شيعية بهدف زعزعة الأمن والاستقرار وإثارة النعرات الطائفية".

وأوضح المصدر أن "انشقاق تلك العناصر الشيعية المسلحة عن تنظيماتها المتطرفة جاء نتيجة الضربات القاسية التي تعرضت لها على يد الأجهزة الأمنية المشتركة" ، مبينا أن "ذلك استثمرته القاعدة عبر تجنيد تلك العناصر بطرق منظمة لتكون بمثابة أجنحة شيعية لها تخترق بها المناطق السكنية لتنفيذ عمليات دموية وإثارة أزمات مذهبية وطائفية".

من جهته ، اعتبر عضو اللجنة الأمنية في مجلس ديالى ، عصام شاكر مزهر ، أن "تنظيم القاعدة يجند أي متطرف بغض النظر عن انتمائه القومي أو المذهبي ما دام يهدف إلى قتل الأبرياء وزعزعة الأمن والاستقرار" ، مضيفا أن "القاعدة جندت الأطفال والنساء وعمدت إلى توسيع بؤرها في المناطق التي تطغى فيها قلة الوعي الثقافي".

ورأى مزهر أن "الإرهاب لا دين له أو قومية أو مذهبية وهذا ما تمثله القاعدة وبقية التنظيمات المسلحة".

د ب أ
السبت 12 يونيو 2010