نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


مصدر عسكري ينفي انسحاب القوات الروسية من سراقب






نفى مصدر عسكري أخباراً انتشرت خلال اليومين الماضيين على عدة مواقع إعلامية، تفيد بأن روسيا سحبت قواتها من مدينة "سراقب" في ريف إدلب الشرقي، نحو مطار حماة العسكري.

وذكرت مواقع إعلامية مؤخراً أن روسيا أجلت قواتها من مدينة "سراقب" نحو مدينة معرة النعمان جنوب إدلب، ومنها إلى مطار حماة العسكري.


وقالت إن روسيا سحبت من المدينة، دبابات وعربات عسكرية، ومنظومات رماية مدفعية وصاروخية.

وأكد مصدر عسكري خاص لـ "نداء بوست" عدم صحة الأنباء المذكورة، حيث شدد على أن الوحدات العسكرية لم ترصد أي انسحاب للقوات الروسية من "سراقب".

وأردف بالقول: "ما حصل أن روسيا فتحت معبراً في منطقة ترنبة قرب سراقب، بدعوى خروج المدنيين من إدلب نحو مناطق سيطرة النظام، ولكن القوات أخلت المعبر فيما بعد نظراً لفشل جهودها بهذا الخصوص، خاصة أنه لم يسجل خروج أي شخص من إدلب".

وتتخذ روسيا من مدينة سراقب الواقعة على طريق حلب - دمشق الدولي شرقي إدلب ثكنة عسكرية لقواتها، بعد السيطرة عليها قبل عام من الآن، عقب معارك مع الفصائل الثورية المدعومة من تركيا، كما أصبحت المدينة ذاتها معقلاً للميليشيات الإيرانية التي ساندت قوات النظام في المعركة.


نداء بوست
الاثنين 1 مارس 2021