نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


منتديات عربية ... مايكل جاكسون حطمه اليهود بعد أن أعتنق الاسلام على يد عائشة




ضمن ردود الفعل العالمية التي تنوعت أثر صدمة العالم بالرحيل المفاجئ لملك البوب مايكل جاكسون ، قام معجبون عرب بتأسيس منتديات على موقع "فيس بوك" لتلقي العزاء فيه، مستهجنين ما يعتقدون أنها حملة تشويه وشائعات رافقت موته أيضا. ووصفوا ذلك بأنها مؤامرة عليه نظرا لاعتناقه الإسلام. و ذلك اشارة لتقارير صحافية بريطانية ذكرت ذلك في نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي.


مايكل جاكسون مع الشيخ عبداله نجل ملك البحرين
مايكل جاكسون مع الشيخ عبداله نجل ملك البحرين
ومع تلك التساؤلات تحدث تقرير صحافي عما إذا كانت جنازته ودفنه سيتمان وفقا للعقيدة الإسلامية، خصوصا مع تصريح شقيقه جيرمين جاكسون، وهو ينعيه عندما قال "الله سيكون مع مايكل دائما".
وتعددت ردود الأفعال على هذه المنتديات، إذ رأي مدونون على منتدى بعنوان "مايكل جاكسون.. نجم البوب العالمي"، أن "ملك موسيقى البوب" كان قد "تعرض للظلم"، وأن "هناك الكثير من الإشاعات" التي أثرت على سمعته واسمه.
وعزا المشرفون على المنتدى هذه الإشاعات إلى "اليهود"، باعتبار أن مايكل "اعتدى عليهم كثيراً بطريقة غير مباشرة، في أغانيه وكليباته، لذلك عملوا على تحطيمه لأنهم يعرفون أن هذا الملك لا يمكن إيقافه إلا بهذه الصور الحقيرة
كما خيم الحزن على مدونين آخرين لوفاة جاكسون، فنجد بعضهم "يترحمون عليه، ويذكرون كيف أنه كان ينفق أموالاً طائلة على الأطفال في الدول النامية."
والملاحظ أن معظم هذه المنتديات ركزت على إسلام مايكل جاكسون، حيث رأى المدون جاك سبارو، في ساحة الحوار على منتدى "مايكل جاكسون.. نجم البوب العالمي"، أنه كان قد أسلم على يدي فتاة محجبة اسمها عائشة، رفضت مواعدته وأقنعته بأخلاقها بالدخول في الإسلام، حتى حول جاكسون اسمه إلى "ميخائيل" بعد تبنيه الدين الجديد، وفقاً للموقع ـ فقد كتب في هذا المدون عامر صعيدي و أشار إلى أنه "لا يصدق عدد الذين حزنوا حداداً على مايكل جاكسون"، فبرأيه أن جاكسون له بعض الأغاني الجيدة، ولكنه أبدى تحفظه عليه كشخص.
كما تم إنشاء منتدى جديد بعنوان "إلى محبي مايكل جاكسون رحمة الله عليه."
وإذا كان جاكسون قد أتهم بإهانة اليهود في ألبومه (دي دونت ريلي كير اباوت أس)، الذي احتوى على كلمات أثارت الكثير من الجدل، فإن الإشاعات راجت بتحوله إلى الإسلام بعد انتقاله إلى البحرين في يوليو 2005، وخاصة أن شقيقه جيرمين الذي يعيش هناك تحول إلى الإسلام، وصرح بأنه يسعى لإقناع مايكل بالتحول إلى الإسلام، وأنه أعطاه عدة كتب حول الإسلام، وأنه يدرسها بتعمق.

مايكل جاكسون مع أصدقائه  العرب في البحرين
مايكل جاكسون مع أصدقائه العرب في البحرين
خلال إقامته في البحرين ارتبط بصداقة مع الشيخ عبد الله النجل الثاني لملك البحرين،وكان له عدة اجتماعات مع الملك نفسه وقد دخل الشيخ عبدالله مع جاكسون في عدة مشاريع، منها غناء أغنيات كتبها الأمير البحريني، إلا أن العلاقات انتهت في المحاكم، بعد أن رفع الشيخ عبد الله دعوة أمام إحدى محاكم لندن، يطالب جاكسون بسبعة مليون دولار.
جاكسون الذي ملأ الدنيا وشغل الناس حيا، سيشغل الناس ميتا، وسيتابع الملايين كيف سيدفن جاكسون، ليتأكدوا من إسلامه أو أنه لا يزال مسيحيا، وكان الشيخ عبد الله نجل ملك البحرين قد ادعى أنه دفع أكثر من ثلاثمائة ألف دولار مقابل خدمات مرشد روحي هندوسي، كان يستعين به مايكل جاكسون للخروج من حالة عدم الاتزان التي ألمت به بسبب محاكمته بتهمة التحرش الجنسي بالأطفال في مزرعته بنيفرلاند، و من هنا ايضا خرجت تساءلات حول تحول مايكل جاكسون إلى الهندوسية ايضا؟. لكن المنتديات العربية لم تلقي بالا لذلك و ظلت متمسكة باخبار اسلام جاكسون و دعت الى احترام موته كمسلم

منتديات- وكالات - سي ان ان
السبت 27 يونيو 2009