نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


مهرجان الزهور الألماني .. يجذب أكثر من مليون سائح خلال الربيع و الصيف




شفرين- أندرياس هيمان - تشرق الشمس على بحيرة بفافتتايش فيما تنتصب كاتدرائية علي مرمي البصر . ويتمتع الزوار ، من أصغر بحيرة بين عدة بحيرات تحيط المدينة الواقعة في شمال ألمانيا ، بمنظر لأفضل منطقة جذب صيفية. إنه معرض النباتات الاتحادي أو " بي يو جي إيه" الذي يتوقع أن يجذب أكثر من 5ر1 مليون زائر خلال فصل الصيف.


مهرجان الزهور الألماني .. يجذب أكثر من مليون سائح خلال الربيع و الصيف
ولطالما كانت العاصمة التاريخية لولاية ميكلينبورج-فوربومرن بجواهرها المعمارية الثرية وشوارعها الحجرية مكانا يستحق الزيارة ، بيد أن السائحين أصبح لديهم الآن سبعة أسباب إضافية لرؤية تلك الأماكن. وتقع حدائق " بي يو جي إيه" لتبدو مثل حبات لؤلؤ في قلادة أو برك من اللون الأخضر الزاهي وسط مياه تومض باللون الأزرق. وهناك بشكل عام سبع من تلك الحدائق ، عاكسة شعار معرض هذا العام " سبع حدائق في المنتصف تماما".
ويقام المعرض في الفترة من 23 نيسان/إبريل وحتى 11 تشرين أول/أكتوبر من جديد في وسط مدنية ألمانية. ولا تفصل بين أماكن الجذب في شفرين سوى مسافات قصيرة ، حيث أن بفافتتايش نفسها تقع على بعد دقائق سيرا على الأقدام من محطة القطار. وسوف يشاهد السائحون الذين يسلكون هذا الطريق مبنى على الضفة الشمالية لكنهم على الأرجح لن يستطيعوا التكهن باستخدامه. إذ انه محطة سابقة لتوليد الطاقة الكهربية تشمل على صرح مبني على غرار نموذج العمارة في القرن التاسع عشر تضفي عليه أبراجه التي تشبه الحصون مزيدا من المظهر الأسطوري.


أندرياس هيمان
الاربعاء 13 ماي 2009