نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي


مهرجان دبي للشعر لم يدفع مستحقات مطربة وفرقة تونسيتين




تونس - صوفية الهمامي : أشتكت مطربة تونسية شاركت في احياء ليالي مهرجان الشعر العالمي في دبي من أن ادارة المهرجان الذي تباهى بجمع اكثر من ألف شاعر لم يدفع لها ولا للفرقة التي رافقتها فلسا واحد وهي تتساءل بغضب مع فرقتها هل مهرجان دبي جمعية خيرية ؟ أم أن الأزمة المالية التي تمر بها الامارة وصلت الى حد العجز عن دفع أجور المشاركين ؟ مراسلة صحيفة الهدهد الدولية زارت المطربة علياء بلعيد وعادت بالتفاصيل .


مهرجان دبي للشعر لم يدفع مستحقات  مطربة وفرقة تونسيتين
عادت المطربة التونسية علياء بلعيد مؤخرا من مدينة دبي، بعد أن أحيت الحفل الموسيقي، الذي توج يوما كاملا خصص للاحتفال بمرور مائة سنة على ميلاد شاعر تونس أبو القاسم الشابي دون أن تقبض فلسا واحدا وهو ما أصابها بالذهول، إذ لم يحدث أن سافرت داخل أوخارج الجمهورية التونسية وأحيت حفلا دون مقابل الا للجمعيات الخيرية وباتفاق مسبق.
وتجدر الاشارة الى أن مهرجان دبي الدولي للشعر احتفل بمائوية الشاعر أبو القاسم الشابي، حيث أقام أمسية خاصة حضرها أفراد من أسرة الشاعر، ومثقفون وشعراء عرب إلى جانب نائب رئيس دولة الإمارات حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم.
يبدو أن الفنانة علياء بلعيد تم استدراجها هي وفرقتها الموسيقية بقيادة المايسترو عبد الحكيم بلقايد، رئيس مصلحة الموسيقى بمؤسسة الاذاعة والتلفزة التونسية من قبل أحد المنظمين للسفر الى دبي واعدا إياهم بأن إدارة مهرجان دبي الدولي للشعر ستسلمهم مستحقاتهم كاملة .
علياء بلعيد صاحبة الصوت الكلثومي، أمتعت دبي بأشهر قصائد الشابي "إرادة الحياة"، و"شكوى اليتيم" ودبي متّعتها بإقامة فندقية راقية مدة عشرة أيام ولكنها عادت لتونس تشكو و تشكو... لكنها لم تقطع الأمل لأن الوعد مازال قائما وكما يقول المثل الشعبي التونسي "عيش بالمنى يا كمون" .
وفي إتصال هاتفي لصحيفة "الهدهد" مع أحد أعضاء الهيئة الاستشارية أكد أن إدارة مهرجان دبي الدولي للشعر قد اتفقت مسبقا مع المنظمين في الدول المشاركة بأن مساهمات الشعراء والفنانين والمحاضرين تشمل الاقامة وتذاكر السفر فقط. لكن علياء بلعيد والفرقة التي رافقتها ينكرون وجود توضيح او اتفاقلا من هذا النوع ويقولون : لو قالو ا لنا ان المهرجان عمل خيري ما ترددنا في التبرع بمجهوداتنا لكنهم لم يقولوا ذلك




صوفية الهمامي
الاثنين 16 مارس 2009