نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


مهرجان ووماد الموسيقي يختتم فعالياتة في أبوظبي




اختتمت فعاليات مهرجان ووماد الموسيقي العالمي ، حيث اقيمت العروض الموسيقية المتنوعة على كزرنيش ابوظبي على مدى ثلاث ايام 23 و 24 و25 ابريل الجاري.


مهرجان ووماد الموسيقي يختتم فعالياتة في أبوظبي
و قد شارك في التظاهرة العالمية هذة كل من الموسيقار البريطاني جَستين آدامز والموسيقار الأفريقي الشهير جولديه كامارا، إضافة الى ضيف الشرف روبرت بلانت حيث قدم الثلاثة معزوفات خاصة بالمهرجان في عرض موسيقي قاما بتصميمه خصيصاً لمهرجان ووماد أبوظبي، و يذكر ان الفنان روبرت بلانت قد اشتهر بابتكاره وتجديده طوال مسيرته الموسيقية على مر السنين، كما عُرف بإحياء روح مهرجانات ووماد .
كما ضم برنامج مهرجان ووماد أبوظبي مجموعة من الفعاليات والعروض الموسيقية والغنائية التي يشارك فيها مجموعة من الفنانين والفرق من مختلف أرجاء العالم، واستقطبت تلك العروض التي اقيمت في الهواء الطلق أعداداً ضخمة من الزوار من مختلف أنحاء المنطقة والعالم.
هذا و قد تأسست مؤسسة ووماد عام 1980 على يد بيتر جابرييل، المطرب الرئيسي السابق لفرقة جينيسيس، وعقد أول مهرجانات ووماد عام 1982 في بريطانيا. ومنذ إحياء حفلها الأول، عملت ووماد مع أكثر من 1000 فنان ونظمت أكثر من 160 مهرجاناً في 27 دولة، بما فيها أستراليا والولايات المتحدة الأميركية ونيوزيلندا وسنغافورة وإيطاليا. ويعزى الفضل إلى هذه المؤسسة، في جلب أصوات مختلف ثقافات العالم إلى الجماهير العريضة وتعريف أجيال كاملة من الناس على التراث الموسيقي الغني بشمال أفريقيا ودول الحزام الصحراوي الأفريقي، والهند وباكستان والأميركتين والشرق الأقصى. و يُذكر انها المرة الأولى التي يُنظم فيها مهرجان ووماد في الشرق الأوسط

وكالات
الاثنين 27 أبريل 2009