نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


موراي يستهل مشواره على الملاعب العشبية بفوز مبهر في كوينز كلوب




لندن (د ب ا) - استهل الاسكتلندي أندي موراي مشواره على الملاعب العشبية بتحقيق فوز ساحق على الإيطالي أندريس سيبي بمجموعتين متتاليتين 6/1 و6/4 اليوم الأربعاء في الدور الثاني لبطولة كوينز كلوب البالغ مجموع جوائزها 750 ألف دولار ، بينما اضطر الأسترالي ليتون هيويت ، حامل اللقب أربع مرات ، للدخول في صراع شرس قبل أن يحسم تأهله إلى الدور الثالث.


الاسكتلندي أندي موراي
الاسكتلندي أندي موراي
وقال موراي المصنف الثالث على العالم "أنا سعيد بالطريقة التي لعبت بها ، لا أعتقد أن أندرياس قدم أفضل أداء له ، ولكن كان أمرا جيدا أن تبدأ بمثل هذه البداية المريحة".
وأضاف "ضربات إرسالي كان من الممكن أن تسير بشكل أفضل قليلا ، ولكنني سعيد بالطريقة التي تأهلت بها ، ولم ارتكب الكثير من الأخطاء".
ونجح هيويت ، في الفوز على البرتغالي فيدريكو جيل 3/6 و6/2 و6/2 ، حيث يشارك المصنف 78 على العالم في ثاني مباراة له فقط على الملاعب العشبية خلال مسيرته.
وقال هيويت "لم أقدم أفضل أداء لي في البداية ، فقط لم أسدد ضربات إرسالي بشكل جيد ، ولم أؤد ما كنت أحتاج اليه".
وأضاف "لقد تطلب الأمر مجموعة كاملة حتى أستوعب طريقه لعبه ، في نهاية المجموعة الأولى ، بدأت أشعر بالراحة بشكل أكبر ، وأدرك نقاط قوته وضعفه".
ويستعد هيويت ، الذي تراجع للمركز التاسع والأربعين في التصنيف العالمي بعد إجرائه عملية جراحية في الفخذ الصيف الماضي ، لمواجهة روديك ، الذي أحرز لقب البطولة أربع مرات من قبل هو الآخر ، في الدور الثالث.
وتغلب النجم الفرنسي نيكولاس ماهوت على الضغط العصبي الذي تعرض له بعدما فقد مضربه قبل لحظات على انطلاق مباراته أمام الكرواتي مارين سيليتش المصنف الخامس ، ولكنه نجح في استعادة تركيزه الذهني وتحقيق الفوز 7/6 (7/1) و7/6 (7/4) .
ونجح ماهوت ، الذي تأهل للمباراة النهائية للبطولة في عام 2007 قبل أن يخسر أمام أندي روديك ، في التأهل إلى دور الثمانية لنسخة العام الحالي للبطولة بعدما أطاح بمنافسه الكرواتي في أقل من ساعتين.
وقال ماهوت المصنف 146 على العالم والذي يخوض أول بطولة تابعة للرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين هذا الموسم "حتى لو خسرت المباراة النهائية ، مازلت أحس بشعور رائع في كل مرة ألعب فيها على هذا الملعب".
وأكد ماهوت أن مشاركته بالتصفيات في نهاية الأسبوع الماضي ربما ساعدته على الإطاحة بسيليتش /20 عاما/ ، الذي يشارك على الملاعب العشبية للمرة الاولى.
وأضاف "اضطررنا إلى اللعب داخل الملاعب المغلقة يوم السبت وعلى الملاعب العشبية يوم الأحد ، كان هذا قاسيا".
وأشار ماهوت إلى انه فقد مضربه في الخزانة ، قبل دقائق معدودة من ذهابه إلى ملعب المباراة".
وأوضح "لقد اختفى ، لا أعرف ما إذا كان أحد أخذه بدون قصد أو أنه سرق ، ولكني تمكنت من استخدام أحد مضاربي الأخرى ، هذا لم يحدث لي من قبل ، إنه أمر غريب للغاية".
ويلتقي ماهوت في مباراته المقبلة الكرواتي ايفو كارلوفيتش المصنف التاسع الذي تغلب على الفرنسي جوليان بينيتو 7/6 (9/7) و6/7 (4/7) و6/2 .
وفي مباراة أخرى بالدور الثاني للبطولة ، انتزع الروسي ميخائيل ويجني البسمة من على شفتي القبرصي ماركوس باجدتيس ، وتغلب عليه 6/4 و7/6 (7/3).
وكان باجدتيس حقق هذا الأسبوع اول فوز له منذ آذار/مارس الماضي وكان متفائلا بشأن استعادة مستواه بعد عام كامل من سوء النتائج.
وتغلب الأسباني جوييرمو جارسيا لوبيز على جيليس مولر لاعب لوكسمبورج 7/6 (7/3) و6/3 وتغلب البلجيكي ستيف دارسيس على الأسباني ألبرتو مارتين 6/2 و6/4 .
وانسحب الروسي مارات سافين من مباراته أمام الأسباني خافيير ماليسه بسبب معاناته من آلام في الظهر ، ليشارك الجنوب أفريقي ريك دي فويست بدلا منه.

د ب ا
الاربعاء 10 يونيو 2009