نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


ميشالسكي ينقل التصميمات الألمانية الى أسواق شرق آسيا




هامبورج - ذكرت وسائل إعلام ألمانية أن مصمم الأزياء الألماني ميشائيل ميشالسكي يعتزم إنتاج تصميمات لحساب شركة صينية كبرى لتصنيع الملابس.


من تصميمات الموضة الالمانية
من تصميمات الموضة الالمانية
وأشارت صحيفة (فرانكفورتر ألجماينه تسايتونج) الألمانية إلى أن ميشالسكي وقع عقدا مع مجموعة (تشاينا-دونجشيانج) لإنتاج مجموعة كاملة من الملابس الرياضية التي تحمل ماركة المجموعة التي تمتلك ماركة الملابس العالمية (كبا).
وقال المصمم الشهير /42 عاما/ الذي يعتبر نجم مهرجان (أسبوع الموضة) في برلين للصحيفة إنه سيواصل في نفس الوقت إنتاج التصميمات الخاصة به والتي تحمل ماركة ( ميشالسكي).
وتحدث ميشالسكي عن الاتفاق الذي أبرمه مع المجموعة الصينية قائلا إن الصين اعتادت في الوقت السابق على تقليد المنتجات التي تحمل علامة(مي تو) لكنها ترغب الآن في استقلال تصميماتها.
يأتي هذا كثاني تعاقد يجريه مصمم ألماني مع شركة آسيوية كبرى بعد التعاقد الذي أبرمته مصممة الأزياء الألمانية جيل ساندر منذ أشهر مع الشركة اليابانية التي تنتج الملابس التي تحمل ماركة (يونيكلو).
ويتراوح عدد مصممي الموضة في برلين بين 600 و 800: وتشمل اللائحة أسماء يسطع نجمها في سماء الموضة، مثل أونرات وشترانو، ميشائيل ميشالسكي، إيفيلين برانت، أنا فون غريسهايم (هنا تشتري المستشارة ملابسها)، كوستاس موركوديس، فولفغانغ يوب (جوب) بماركته الشهيرة "فوندركيند" (بالقرب من بوتسدام)، كما تشتمل اللائحة أسماء شابة حديثة الشهرة مثل سيسي فاسابي، بليس، إيستبرلين، تيتشرز، إضافة إلى أسماء في غاية الحداثة وأسماء صغيرة تكاد تكون مجهولة تنتشر في "محطات المترو" والحارات الصغيرة. أما هذا الشعور المتميز للموضة في عالم العاصمة فهو يدين بالكثير لمتاجر الملبوسات والموضة الصغيرة غير التقليدية المنتشرة في شوارعKastanienallee, Schönhauser, Wühlisch, Mulack، إضافة إلى محيط هاكيشن ماركت. وقد تحول العديد من البدايات الصغيرة إلى أسماء كبيرة وماركات شهيرة. منها على سبيل المثال ليلى بيدايش الإيرانية الأصل. فقد بدأت قبل بضع سنوات بحياكة قطع ملبوسات صغيرة للأصدقاء، وتنتشر اليوم ماركة الحياكة الراقية "لالا برلين" في أكثر من 60 متجرا من المتاجر الراقية في أنحاء العالم.

د ب ا
الاربعاء 15 يوليوز 2009