نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


نائب أميركي يطالب بحجب الخرائط الحساسة عن مواقع الانترنت




يطالب نائب من كاليفورنيا بأن تحجب هذه الولاية في الغرب الاميركي، مهد التكنولوجيات الجديدة، كل صورة للمدارس والمستشفيات والمباني الحكومية واماكن العبادة في كاليفورنيا عن الخرائط التي تبثها شبكة الانترنت.
ويدعم جويل اندرسون النائب الجمهوري عن الولاية اقتراح قانون يطالب بأن يحجب خبراء الخرائط عن شبكة الانترنت هذه الصور، تحت طائلة دفع غرامة تبلغ 250 الف دولار في اليوم.


وقال اندرسون في رسالة الكترونية بعث بها الى وكالة فرانس برس ان "من الضروري الا تتوافر على شبكة الانترنت تفاصيل عن مناطق حساسة يمكن ان تكون اهدافا محتملة للارهابيين ومرتكبي الجرائم الشنيعة".
واشار الى ان صورا للمنزل القديم لرئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير في لندن رفعت في الفترة الاخيرة من منظر شارع على خرائط موقع غوغل للصور.
واضاف ان صور مجلس العموم ومباني حكومية بريطانية اخرى قد "حجبت".
ويقول موقع غوغل انه يستطيع ان يلغي او يحجب صورا من موقعه المجاني للخرائط بناء على طلب مالكين او مسؤولين يتولون ادارة اجهزة رسمية.
واوضح النائب "اقترحت نصا يطالب مواقع الانترنت للخرائط باتخاذ الاحتياطات نفسها (المتخذة في بريطانيا) مع المباني الحكومية في كاليفورنيا واماكن العبادة والمدارس والمستشفيات".
ويجعل هذا النص هذا التدبير الزاميا في الولاية لجميع الاماكن التي تعتبر "حساسة"، ويدعو الى ان تلتقط الصور في الشارع او من الجو او عبر الاقمار الصناعية.


ا ف ب
السبت 28 مارس 2009