نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


نائب عربي : القوانين العنصرية الاسرائيلية تؤهل الكنيست لدخول موسوعة غينيس




القدس - دان النائب العربي جمال زحالقة اليوم بشدة "القوانين العنصريه" التي يتبناها الكنيست بحق المواطنين العرب داخل اسرائيل معتبرا بنبرة تهكميه ان عددها الكبير يؤهل البرلمان الاسرائيلي لدخول كتاب غينيس للارقام القياسية


النائب العربي في الكنيست الاسرائيلي جمال زحالقة
النائب العربي في الكنيست الاسرائيلي جمال زحالقة
وقال جمال زحالقة لوكالة فرانس برس بعد نقاش صاخب في لجنة القانون والدستور البرلمانية "لقد صادقت الكنيست الاسبوع الماضي في القراءة الاولى على قانون يمنع العرب من السكن في تجمعات يهودية من 500 بيت الا بموافقة لجنة خاصة تقر ملائمته، واليوم يريدون اعتبار الملائمة للسكن العقيدة الصهيونية، وبذلك يقولون للعربي انت لست صهيوني وبالتالي يمنعوه من السكن هناك".

وتابع زحالقة "هم يحاولون خنقنا، لكن لن ينجحوا!" واضاف "قلت لهم، العنصرية هي البوصلة بالنسبة لكم، وكل ما هو ضد العرب يمر في هذه الكنيست،. كل اسبوع تأتون لنا بقانون عنصري جديد وكأنكم تريدون دخول كتاب غينيس بعدد القوانين العنصرية".

واكد انه منذ تأسيس الدولة العبرية "اقيم اكثر من 600 قرية ومدينة يهودية ولم تقم اي قرية او بلدة عربية، سوى بلدات في منطقة بئر السبع في النقب بغرض تجميع الناس والاستيلاء على اراضيهم التي هجروا منها".

من جانبه اتهم النائب العربي محمد بركه الحكومة الاسرائيلية بالتدخل في "مشاعر العرب وخياراتهم في الحب والزواج" من خلال سعيها لتمرير قانون المواطنة الذي يمنع حسب قوله منح اقامة او جنسية اسرائيلية للفلسطينيين المتزوجين من عرب اسرائيليين.

واكد بركة : قامت اللجنة الوزارية لشؤون التشريع بطرح موضوع قانون المواطنة وحصل على الاغلبية، لطرحه على الكنيست، لكن حزب العمل طالب بالتريث قبل البت فيه، لكن الحكومة ستمرره بشكل او اخر، فحزب العمل لن يستقيل من الحكومة من اجل هذا القانون".

واعتبر ان تبني هذا القانون "يعني تدمير عدد هائل من العائلات العربية" لانه سيمنع الفلسطينيين من الحصول على اقامات للعيش مع ازواجهم او زوجاتهم من عرب اسرائيل

أ ف ب
الثلاثاء 22 ديسمبر 2009