نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


نسمة تي في تشتري (من سيربح المليون) وتبدأ البحث عن قرداحي مغربي




الرباط - نهاد الهواري -بدأت أصابع بن عمار و تأثير استديوهات برلسكوني في الظهور على خارطة المشاهدة العربية فقد اشترت قناة "نسمة" التونسية أخيرا حقوق بث البرنامج العالمي الشهير "من سيربح المليون"، والذي من المنتظر أن تعرضه في شهر رمضان المقبل، بعد العثور على منشط له على شاكلة اللبناني جورج قرداحي. وحسب ما أكده مسؤول في القناة ل (صحيفة الهدهد الدولية ) فإن البحث جار عن
وجه تلفزيوني مغربي في سن ناضجة وذي خلفية ثقافية معروفة لتقديم البرنامج في صيغته المغاربية.


حملوة ترويج نسمة لجديدها الفرنسي
حملوة ترويج نسمة لجديدها الفرنسي
القناة التي تراهن في إطار برمجتها الجديدة لفصل الصيف والموسم الرمضاني على نسبة مشاهدة قوية في بلدان المغرب العربي، اشترت أيضا حقوق بث الجزء الرابع من المسلسل السوري الشهير "باب الحارة"، الذي ستعرضه حصريا على شاشتها في رمضان الكريم، بالموازاة مع عرضه على قناة "إم بي سي 1". وقد بدأت القناة فعلا عرض الأجزاء الثلاثة الأولى من المسلسل الذي حقق أعلى نسبة مشاهدة في العالم العربي، حسب أرقام رسمية من مؤسسة "إم بي سي"، المالكة الأصلية لحقوق البث.
وتستعد القناة للموسم الصيفي بشبكة جديدة من البرامج، على رأسها برنامج "التوك شو" اليومي "ناس نسمة" الذي يسهر على تقديمه ثلاثة منشطين هم كوثر بودراجة من المغرب وفواز بن تمسك من تونس وأمين الجزائري. كما اشترت القناة أيضا جميع حلقات برنامج "Envoyé spécial" الخاصة بالمغرب العربي والعالم العربي بصفة عامة، والتي سبق عرضها على شاشة "فرانس 2"، سيتم تعزيزها بمجموعة من الروبورتاجات والتعاليق بشراكة مع إعلاميين من جميع بلدان المغرب العربي.
أما بخصوص النسخة الثانية من برنامج "ستار أكاديمي المغرب العربي"، الذي عرفت نسخته الأولى نجاحا كبيرا، فأكد مدير الاتصال داخل القناة، أنه مبرمج من أجل موسم الخريف ، وذلك في نوفمبر - تشرين الثاني المقبل على أقصى تقدير.
يشار إلى أن القناة تعززت بمساهمين جدد من الوزن الثقيل إلى جانب الأخوان غازي ونبيل قروي. ويتعلق الأمر بكل من المستثمر التونسي والملياردير طارق بن عمار، والمجمع التلفزيوني "ميديا سيت"، التابع لإمبراطور الإعلام الإيطالي سيلفيو بيرلسكوني.




نهاد الهواري
الثلاثاء 9 يونيو 2009