نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


نضال مالك حسن ناقش مسألة تحويل أموال مع الامام اليمني المتشدد أنور العولقي




واشنطن - نقلت صحيفة "واشنطن بوست" في عددها الصادر السبت ان نضال حسن المتهم بقتل 13 شخصا في الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر في قاعدة فورت هود الاميركية في ولاية تكساس، ناقش مسائل تحويل اموال مع امام يمني متشدد كان يراسله عبر البريد الالكتروني خلال الاشهر القليلة التي سبقت المجزرة.


نضال مالك حسن
نضال مالك حسن
ونقلت الصحيفة عن مصدرين رفضا كشف هويتيهما ان الرسائل الالكترونية المتبادلة بين حسن والامام انور العولقي قامت برصدها خلية تابعة لمكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي اي) في سان دييغو (كاليفورنيا-غرب) بين نهاية حزيران/يونيو 2008 وحزيران/يونيو 2009 الا انها لم تنقل الى المسؤولين العسكريين.

ونقل بعض هذه الرسائل الالكترونية الى مكتب تحقيق تابع للاف بي اي في واشنطن لتحديد ما اذا كانت تشكل تهديدا للامن القومي، بحسب ما نقلت الصحيفة التي اوضحت ان المراسلات التي رصدت لاحقا لم تسلم الى هؤلاء المحققين.
وتتطرق الرسائل الالكترونية المتبادلة بين القاتل والامام المتشدد في البداية الى مسائل دينية قبل ان تتخذ لاحقا منحى متشددا عبر "مبادلات مشفرة" لتجنب لفت انتباه السلطات حول تحويل اموال بحسب احد المصدرين.


واضاف هذا المصدر وفق ما نقلت عنه الصحيفة الاميركية "بات واضحا تماما في نهاية هذه المبادلات انه كان يفكر في الانتقال الى التحرك".
وكان السناتور المستقل جو ليبرمان (ولاية كونكتيكوت شرق) اعلن الخميس ان لجنة الامن الداخلي والشؤون الحكومية التي يترأسها في الكونغرس ستجري تحقيقا لمعرفة ما اذا كان "الموظفون الفدراليون المعنيون قد فاتتهم اشارات او فشلوا في الربط بين احداث، ما اتاح لنضال حسن تنفيذ خطته بالقتل".
وشدد ليبرمان على انه "بحسب الدلائل المتوفرة فان ما حصل اعتداء ارهابي".

وكان الامام اليمني العولقي المولود في الولايات المتحدة والذي كان يتبادل الرسائل مع حسن، دافع عما قام به الاخير في فورت هود في الصحافة الاميركية ووصفه بانه "بطل".



واشنطن بوست - ا ف ب
السبت 21 نونبر 2009