نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى


نظيف: النظام السياسي المصري لم يفرز شخصية قيادية غيره لذا أتمنى ترشح مبارك مجددا




القاهرة - قال رئيس الوزراء المصري احمد نظيف انه يتمنى ان يرشح الرئيس حسني مبارك نفسه مجددا لولاية سادسة في الانتخابات الرئاسية العام المقبل، في اول اشارة تصدر عن مسؤول رسمي الى ان مبارك ربما يرغب في الاستمرار في موقعه


وقال نظيف في تصريحات لرؤساء تحرير الصحف الحزبية والمستقلة المصرية نشرتها صحيفتا الشروق والمصري "اتمنى ان يكون الرئيس مبارك - وربنا يعطيه الصحة- قادرا" على الترشح مجددا في الانتخابات التي يحين موعدها في صيف 2011.

واضاف رئيس الوزراء المقرب من نجل الرئيس جمال مبارك، بحسب صحيفة الشروق، ان "استقرار البلد في هذه الفترة مهم جدا في ضوء اشياء كثيرة جدا تحدث مشيرا الى ان "السيستم (النظام السياسي في البلاد) لم يفرز اي شخص غير الرئيس مبارك قادر على تولي القيادة الان".

ولم يعلن مبارك (82 عاما) الذي اجرى في السادس من اذار/مارس الماضي جراحة في المانيا لاستئصال الحوصلة المرارية وزائدة لحمية في الاثني عشر، اذا ما كان يعتزم ترشبح نفسه لولاية سادسة العام المقبل ام لا.

واكتفى مبارك، ردا على سؤال وجه اليه خلال مؤتمر صحافي مع رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني الاربعاء الماضي في روما، بالقول مبتسما وقد رفع اصبعه الى الاعلى "ربنا وحده الذي يعلم".

وتعد تصريحات نظيف مؤشرا على ان فكرة ترشيح جمال مبارك لخلافة والده خلال انتخابات 2011 التي طرحها مسؤولون مصريون خلال العام الاخير باتت على الارجح مستبعدة.

وسئل نظيف عن الرئيس السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي الذي اعلن استعداده لتحدي الرئيس مبارك خلال الانتخابات المقبلة بشرط اجراء تعديل دستوري يرفع القيود عن ترشح المستقلين فقال ان "البرادعي رجل محترم جدا ولكن ما يؤخذ عليه، وهذا رأي الكثيرين رفضه الترشح من خلال حزب".

ويكمل الرئيس مبارك العام المقبل 30 عاما في السلطة التي تولاها بعد اغتيال الرئيس انور السادات على يد اسلاميين في العام 1981.

أ ف ب
السبت 22 ماي 2010