تم إيقاف أقسام اللغات الأجنبية مؤقتا على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

السعار العقاري في سوريا بين المضاربة والفوضى

19/06/2026 - طالب عبد الجبار الدغيم

من يضلل من؟ في قضية الذكاء الإصطناعي

12/06/2026 - رزان نعيم المغربي

"الترند" والمشكلة.. وماذا بعد؟

04/06/2026 - مضر رياض الدبس

كتيبة الليث حجو تقطع الحبل السري للثورة

04/06/2026 - د.عبد القادر المنلا


نفوق أول ذئبة مستنسخة في العالم




سول أول - ماتت أول ذئبة تم استنساخها في العالم في إحدى حدائق الحيوانات في عاصمة كوريا الجنوبية سول. ونقلت وكالة أنباء كوريا الجنوبية (يونهاب) عن الطبيب البيطري شين نام سيك من جامعة سول الوطنية القول إن الذئبة نفقت في 26 أغسطس الماضي


نفوق أول ذئبة مستنسخة في العالم
وكان فريق تحت إشراف شين وزميله لي بيونج شان قد قدم في مارس عام 2007 أول ذئبتين تم استنساخهما في العام، وهما (سنوولف) و(سنوولفي)، وذلك بعد عام ونصف من استنساخهما. وقال شين إن (سنوولف) ماتت فجأة، مؤكداً أن الذئبة كانت في حالة صحية جيدة قبل نفوقها. وذكر شين أنهم في انتظار نتائج التشريح لمعرفة سبب نفوق الذئبة، مشيراً في الوقت نفسه إلى أنه من غير المستبعد أن يكون سبب النفوق عدوى بكتيرية. ونفى شين تكهنات بأن تكون أخطاء فنية في عملية الاستنساخ هي المسئولة عن نفوق الذئبة، وقال: (لا ينبغي أن نبالغ في الحادث لأن كثير من الحيوانات تموت فجأة). وكان فريق شين قد استنسخ عام 2006 ثلاثة ذئاب ذكور

د ب أ
الاربعاء 2 سبتمبر 2009