نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


هاميلتون يتصدر التجربة الأولى بسباق البحرين لفورمولا1




البحرين (د ب أ)- تفوق البريطاني لويس هاميلتون على الألماني نيك هيدفيلد والبولندي روبرت كوبيكا وتصدر اليوم الجمعة التجربة الحرة الأولى لسباق جائزة البحرين الكبرى ضمن منافسات بطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات سيارات فورمولا-1 للموسم الحالي 2009 .


هاميلتون يتصدر التجربة الأولى بسباق البحرين لفورمولا1
ونال فريقا ماكلارين مرسيدس وبي.إم.دبليو ساوبر اليوم دفعة معنوية رائعة كانا في أشد الحاجة إليها بعدما تألق سائقا الفريقين خلال التجربة التي أقيمت على مضمار صخير الدولي في البحرين.
وقطع هاميلتون حامل لقب البطولة وسائق فريق ماكلارين مرسيدس مسافة اللفة على مضمار صخير البالغ طوله 451ر5 كيلومتر في زمن بلغ دقيقة واحدة و647ر33 ثانية.
واحتل هيدفيلد وكوبيكا سائقا فريق بي.إم.دبليو ساوبر المركزين الثاني والثالث على الترتيب في دقيقة واحدة و907ر33 ثانية ودقيقة واحدة و938ر33 ثانية على الترتيب.
واحتل البريطاني الآخر جنسون باتون سائق فريق براون جي.بي ومتصدر الترتيب العام لفئة السائقين في بطولة العام الحالي المركز الخامس قاطعا مسافة اللفة في دقيقة واحدة و434ر34 ثانية.
بينما احتل الألماني سيباستيان فيتيل سائق فريق ريد بول والفائز بلقب سباق جائزة الصين الكبرى الأسبوع الماضي المركز الثاني عشر في التجربة الأولى اليوم قاطعا مسافة اللفة في دقيقة واحدة و938ر34 ثانية.
ويتصدر باتون الترتيب العام للبطولة في الموسم الحالي برصيد 21 نقطة بعدما حقق الفوز في سباقين واحتل المركز الثالث في سباق واحد من بين السباقات الثلاثة التي جرت حتى الآن ويليه في الترتيب العام زميله البرازيلي روبنز باريكيللو برصيد 15 نقطة.
أما هاميلتون فحصد أربع نقاط فقط من السباقات الثلاثة الأولى حيث كانت البداية صعبة للغاية بالنسبة لفريق ماكلارين في الموسم الحالي وهو ما ينطبق أيضا على فريق بي.إم.دبليو ساوبر الذي حصد أربع نقاط فقط في البطولة حتى الآن وكانت عن طريق فوز هيدفيلد بالمركز الخامس في سباق جائزة ماليزيا الكبرى.
وكان حظ فريق فيراري أكثر سوءا حيث لم يحصد الفريق أي نقطة من السباقات الثلاثة الأولى في الموسم الحالي.
ولكن احتلال سائقه البرازيلي فيليبي ماسا للمركز الثامن في التجربة الحرة الأولى اليوم قد يكون بارقة أمل للفريق الإيطالي خاصة وأن ماسا فاز بلقب سباق البحرين في الموسمين الماضيين.
وتقام التجربة الحرة الثانية في وقت لاحق اليوم الجمعة ويرجح أن تكون مؤشرا أفضل لما ستكون عليه الأمور في التجارب الرسمية التي تقام غد السبت استعدادا للسباق الرسمي بعد غد الأحد على نفس المضمار في رابع جولات البطولة هذا الموسم.

ا ف ب
الجمعة 24 أبريل 2009