نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


هل غادرت انفلونزا الخنازير الكويت مع الجنود الأميركيين المغادرين ...؟




الكويت - الهدهد - وكالات - اكد مسؤول كويتي في ادارة الصحة الاحد ان العسكريين الاميركيين ال18 الذين ظهرت عليهم اعراض انفلونزا الخنازير غادروا البلاد ومع مغادرتهم بقي السؤال الصعب والمحرج صحيا للكويت قائما : فهل غادرت انفلونزا الخنازير الكويت مع الجنود الاميركيين المغادرين ..؟ المسؤلون الكويتيون حاولوا الايحاء بذلك من خلال التأكيد على عزل الجنود المصابين منذ اللحظات الأولى لكن تأكيد خلو الكويت من المرض صار يحتاج الى ما هو اكثر من التصريحات خصوصا بعد كل ما تكشف من خطورة هذا المرض وسهولة انتقاله


هل غادرت انفلونزا الخنازير الكويت مع الجنود الأميركيين المغادرين ...؟
صحيفة الهدهد الدولية سألت أخصائيا بالجهاز التنفسي وأمراض الرشح والزكام عن ذلك فأفاد أنه من الصعب التأكد الان بنسبة كبيرة من خلو الكويت من المرض خصوصا اذا كان الجنود قد احتكوا كما هو متوقع مع سلطات المطار وأضاف الطبيب الذي طلب عدم ذكر اسمه في التقرير لاسباب معروفة قائلا : مع انفلونزا الخنازير لا احد يستطيع الجزم فالمرض جديد ولا نعرف عنه حتى الآن الا ابسط المعلومات ومعلومات منظمة الصحة العالمية مثل معلوماتنا لذا رفعت التحذير منه الى الدرجة الخامسة
وفي الكويت قال مساعد مديرية الصحة في الكويت يوسف مندكار لوكالة فرانس برس ان "الجنود ال18 غادروا البلاد. ظهرت عليهم العوارض وتلقوا الادوية المناسبة".
واكد ان هؤلاء الجنود لا اتصال لهم اطلاقا مع السكان ولم تسجل اي اصابة بالمرض بين سكان هذه الدولة الغنية بالنفط شمال الخليج.
وكان مسؤول كويتي صرح امس ان السلطات الكويتية رصدت اصابات بفيروس انفلونزا الخنازير في صفوف جنود اميركيين يعبرون هذا البلد.\
وقال وكيل وزارة الصحة الكويتية ابراهيم عبد الهادي لوكالة الانباء الكويتية الرسمية انه "تم كشف الحالات لحظة وصول الجنود الى ارض الكويت حيث تم عزلهم بشكل كامل في قاعدتهم العسكرية".
وقالت السفارة الاميركية في الكويت في بيان انها تبلغت "امر عزل (جنود) لم يحتكوا بالسكان المحليين".
واضافت "نعلم بان اصابات بفيروس +ايه (اتش1 ان1)+ قد تكون رصدت في صفوف الجنود العاملين في الخارج، بمن فيهم عسكريون يمرون عبر القواعد الاميركية في الكويت".
ويتمركز نحو 15 الف جندي اميركي في الكويت التي تشكل ايضا نقطة عبور لالاف الجنود الاميركيين المتوجهين الى العراق او المغادرين هذا البلد.
واصاب فيروس انفلونزا الخنازير 12 الفا و22 شخصا في 43 بلدا في العالم وادى الى وفاة 86 شخصا، وفق اخر حصيلة السبت لمنظمة الصحة العالمية.
وحتى الان، لم يتم رصد اي اصابة بانفلونزا الخنازير في دول مجلس التعاون الخليجي الست، اي المملكة العربية السعودية وقطر والامارات العربية المتحدة والبحرين والكويت وسلطنة عمان.


الهدهد - كونا - ا ف ب
الاحد 24 ماي 2009