نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


هونج كونج تلغي تحذير السفر إلى بانكوك بعد رفع حالة الطوارئ




هونج كونج (د ب أ) - ألغت حكومة هونج كونج اليوم الجمعة تحذيرها من السفر إلى العاصمة التايلاندية بانكوك بعد أن رفع رئيس الوزراء التايلاندي أبهيسيت فيجاجيفا حالة الطوارئ التي أعلنت قبل اقل من اسبوعين.


هونج كونج تلغي تحذير السفر إلى بانكوك بعد رفع حالة الطوارئ
وقال متحدث باسم حكومة هونج كونج إنه تم الإلغاء الفوري لتحذير السفر ، غير أنه قال إن على المسافرين إلى العاصمة التايلاندية أن يظلوا متوخين للحذر.
وأضاف المتحدث: "نظرا لأن الوضع هناك لم يتضح بصورة كاملة حتى الآن ، ينبغي على المواطنين الذين يعتزمون زيارة البلاد (تايلاند) ، لاسيما بانكوك ، أن يواصلوا مراقبة التطورات عن كثب".
وقال: "يجب عليهم (المواطنون) مراعاة سلامتهم الشخصية وتجنب أماكن الاحتجاج أثناء إقامتهم في البلاد".
ورغم قرار الحكومة أعلن مجلس صناعة السياحة في هونج كونج أن شركات السياحة هناك لن تستأنف رحلاتها الجماعية إلى بانكوك لقضاء العطلات حتى 29 نيسان /ابريل الجاري .
ومن جانبه ، ذكر المدير التنفيذي للمجلس جوزيف تونج أنه "في الأسبوعين الماضيين ألغيت الرحلات السياحية مما أثر على ما يقرب من ألفي مسافر ، بيد أن سلامة المسافرين تحظى بالأولوية الأولى لدينا".
وتعد بانكوك واحدة من أكثر وجهات الرحلات القصيرة قبولا لدى سكان هونج كونج التي تستغرق الرحلة الجوية منها إلى العاصمة التايلاندية أقل من ثلاث ساعات.
ويذكر أن ما يقرب من ثمانية آلاف مسافر زاروا تايلاند خلال عطلة عيد الفصح.
وكانت هونج كونج ألغت كافة رحلاتها إلى بانكوك وأصدرت تحذيرا قويا من السفر إليها عندما تسببت احتجاجات مناوئة للحكومة في العاصمة التايلاندية في إثارة الفوضى مما أدى إلى إعلان حالة الطوارئ في 12 نيسان /ابريل الجاري.

د ب أ
الجمعة 24 أبريل 2009