نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


والد كلوتيد المعتقلة الفرنسية في ايران يتوقع اطلاق سراحها بشروط





باريس - رجح والد الشابة الفرنسية كلوتيلد ريس المعتقلة في ايران منذ الاول من تموز/يوليو ان يتم اطلاق سراحها بشروط اليوم الخميس، ولو انه نفى ان تكون لديه اي ضمانة بهذا الشأن.


كلوتيد ريس
كلوتيد ريس
وقال ريمي ريس متحدثا لاذاعة فرنسا الدولية ان "السيناريو المرجح كما نتوقعه هو الافراج المشروط خلال الساعات المقبلة اي هذا الصباح (...) واذا لم يحصل الامر هذا الصباح او خلال النهار، فنتوقعه على الارجح السبت علما ان الجمعة هو يوم عطلة في ايران".

واضاف "ليس لدي اي ضمانة، انه مجرد افتراض. كل العناصر المادية كانت جاهزة بعد ظهر امس (الاربعاء) لتسليمها الى السلطات الايرانية. المسألة محض اجرائية".
ولم تشأ وزارة الخارجية الفرنسية التعليق على هذه التصريحات ردا على وكالة فرانس برس واكتفت بالقول انها تواصل "طلب" اطلاق سراح الفتاة التي تدرس الفرنسية في جامعة اصفهان والتي اعتقلت في ايران لمشاركتها في التظاهرات التي تلت الانتخابات الرئاسية في 12 حزيران/يونيو.


وقال ريمي ريس ان ابنته تمكنت من التحدث عبر الهاتف مع السفير الفرنسي في طهران برنار بوليتي الاربعاء.
واكد ان السلطات الايرانية تطالب في حال اطلاق سراح ابنته بشروط ان تقيم في السفارة الفرنسية وان لا تغادر البلاد قبل نهاية الاجراءات القضائية بحقها.
وافاد ايضا بان فرنسا ستدفع كفالة ولكنه لم يحدد المبلغ. وقال "المبلغ يصل الى مئات الاف اليورو، لكنني لا اعرف الرقم المحدد".
وكانت السلطات القضائية الايرانية اعلنت الاربعاء انتهاء محاكمة الجامعية الفرنسية (24 سنة) الا ان المدعي العام في طهران سعيد مرتضاوي قال انه في حال حصلت ريس على اطلاق سراح مشروط فعليها ان تبقى في ايران الى حين صدور الحكم.



ا ف ب
الخميس 13 غشت 2009