نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


وفاة المخرج الجزائري الشاب جمال خلفاوي موثق ذاكرة موسيقى الراي




الجزائر - توفي المخرج ومعد الافلام الوثائقية الجزائري جمال خلفاوي (38 عاما) الجمعة في مستشفى الاغواط (400 كيلومتر جنوب الجزائر) بعد اصابته بنزيف في الدماغ على ما قالت شقيقته ثريا خلفاوي لوكالة فرانس برس.
وقالت ثريا خلفاوي في اتصال هاتفي "توفي شقيقي جراء اصابته بنزيف في الدماغ بعد ظهر الجمعة في مستشفى الاغواط الذي ادخل اليه الاربعاء".


وفاة المخرج الجزائري الشاب جمال خلفاوي موثق ذاكرة موسيقى الراي
واوضحت ان جمال خلفاوي اصيب بوعكة في مركز الدرك في المدينة حيث كان يقدم شكوى ضد رجل "وجه اليه لكمة على الصدر" بعد شجار مرتبط بمشكلة سير.
واوضحت "كان شقيقي بصحة جيدة ولم يكن لديه اي مشاكل في القلب" مشيرة الى انه خلال وعكته الصحية "كان جمال يعاني من ارتفاع شديد في الضغط (28)".
واضافت ثريا وهي ممرضة في مستشفى سالبتريير في باريس "غرق في غيبوبة عميقة بعد ادخاله المستشفى".
وقالت ان شقيقها كان موجودا في الجزائر منذ عدة اسابيع وانه انتهى للتو من تصوير الجزء الثاني من فيلم حول المغني شاب حسني الذي اجرى معه اخر مقابلة قبل اشهر على اغتياله في 29 ايلول/سبتمبر 1994 على يد مجموعة اسلامية مسلحة.
وجمال خلفاوي هو ابن عائلة مهاجرين اصلها من البليدة (جنوب الجزائر) تقيم في بوندي في ضاحية باريس وكان من المعجبين بالمغني شاب حسني الذي كان يتمتع بشعبية في صفوف الشباب .
وسبق ان اخرج فيلما وثائقيا بعنوان "الجزائر: ذاكرة الراي 2000" تطرق فيه الى جذور موسيقى الراي في غرب الجزائر. ويتطرق الفيلم الى مغنين كبار ولا سيما خالد ومامي والراحل شاب حسني.


وكالات - ا ف ب
الثلاثاء 26 ماي 2009