نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


وفاة الممثل ديفيد كارادين ما تزال لغزا وعائلته تطلب تدخل مكتب التحقيقات الفيدرالي




لوس انجليس - ا ف ب - دعت عائلة الممثل الاميركي ديفيد كارادين الذي وجد ميتا هذا الاسبوع في فندق في بانكوك مع حبل يلف عنقه واعضائه التناسلية، مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي اي) الى التحقيق بالحادث.
واعلن مارك جيراغوس، محامي شقيق كارادين، كيث خلال برنامج تلفزيوني على محطة "سي ان ان" ان عائلة الممثل قد طلبت من مسؤولين في مكتب التحقيقات الفدرالي المساعدة في التحقيق.
وتشتبه الشرطة التايلاندية في ان كارادين البالغ من العمر 72 عاما قد توفي جراء ممارسة عمل جنسي خرج عن السيطرة، بعدما تم اكتشاف جثته العارية متدلية من خزانة في غرفة في فندق في بانكوك مع حبل يلف عنقه وخصيتيه.


ديفيد كارادين
ديفيد كارادين
وقال جيراغوس، ان العائلة رفضت التقارير الاولية التي اشارت الى ان الممثل قد انتحر، وقال المحامي "لا تعتقد العائلة وخصوصا كيث ان كارادين كان لينتحر على الاطلاق".
واعلن خبراء في بانكوك ان الشرطة قد تحتاج الى حوالى اربعة اسابيع لتستنتج كيفية وفاة نجم المسلسل التلفزيوني "كونغ فو" في سبعينيات القرن الماضي وفيلم "كيل بيل" للمخرج كوانتين تارانتينو.
وقال قائد الشرطة المحلية الكولونيل سومبراسونغ يانتوم "ان دراسة الفحوصات ستتطلب ثلاثة اسابيع وبعدها سيجتمع كل المعنيين لاستنتاج سبب الوفاة. سيتطلب الامر اربعة اسابيع".
وكان كارادين في العاصمة التايلاندية لتصوير فيلم "ستريتش".
واشار تقرير تشريح اولي الى ان الممثل توفي بسبب نقص مفاجىء في الاكسيجين ولم يظهر على جسده اي اثار مقاومة.
وتشتبه الشرطة في ان كارادين (72 عاما) توفي جراء ممارسات جنسية خرجت عن السيطرة بعدما عثر عليه في غرفة الفندق الذي ينزل فيه متدليا من خزانة وهو عار مع حبل ملفوف حول رقبته وعضوه التناسلي.
ويجري اختصاصيون في مستشفى بانكوك ومن شرطة المدينة فحوصات مخبرية، في حين تحقق الشرطة لمعرفة ما اذا كان اشخاص اخرون ضالعين في الوفاة.
وقال المسؤول في الشرطة الكولونيل سومبراسونغ ينتوم "سنحتاج الى ثلاثة اسابيع لدرس فحوصات السموم وبعد ذلك ستجتمع كل الاطراف المعنية لتحديد سبب الوفاة".
وكان كارادين يشارك في بانكوك في تصوير فيلم "ستريتش" للمخرج شارل دو مو ومن انتاج الشركة الفرنسية "ام كا 2".
واتت وفاته قبل ثلاثة ايام من انتهاء التصوير على ما اوضحت الشركة المنتجة.
ولد كارادين في الثامن من كانون الاول/ديسمبر 1936 وبدأ مسيرته الفنية على المسرح الغنائي في برودواي في نيويورك وهو متزوج خمس مرات وله ابنتان
وهو معروف خصوصا من خلال دوره في المسلسل التلفزيوني "كونغ فو" الذي عرض في سبعينات القرن الماضي، بيد ان حياته المهنية كانت متنوعة جدا.
وقد شارك في فيلم مارتن سكورسيزي "بوكسكار برتا" العام 1972 وجسد شخصية المغني الشعبي وودي غوتري في فيلم "باوند فور غلوري" العام 1976 وقد رشح للفوز بجائزة غولدن غلوب عن هذا الدور.
وعانى في حياته من مشاكل ادمان المخدرات والكحول.
في منتصف التسعينات، استعاد دور كونغ فو في فيلم "كونغ فو: ذي ليجند كونتينيوز".
واستدعاه المخرج كوينتين تارانتينو ليضطلع بدور رئيسي في فيلمه "كيل بيل" وكيل بيل 2" في عامي 2002 و2003.
ونال كارادين من خلال هذين الفيلمين ترشيحا رابعا للفوز بجائزة غولدن غلوب كافضل ممثل.


ا ف ب
السبت 6 يونيو 2009