نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى


وكالة الصحافة الفرنسية تستخدم برامج معلوماتية حديثة لأصطياد سارقي أخبارها





باريس- اعلنت وكالة فرانس برس الاربعاء عن تزودها ببرامج معلوماتية جديدة لرصد الاستخدامات غير المشروعة لموادها الاخبارية، نظرا الى تضاعف انتشار اخبارها، صورها وافلامها على الانترنت.


وافاد بيان للوكالة ان "استخدام منتجات وكالة فرانس برس على الانترنت يتم احيانا بانتهاك حقوق المؤلف وحقوق تملكها الوكالة في قاعدة بياناتها. بالتالي بات من الحيوي للوكالة التزود بالتكنولوجيا اللازمة لمتابعة استخدامات منتجاتها على الانترنت، وضمان حماية حقوق زبائنها واقرارها".

واكد مدير قسم التجارة والتسويق في وكالة فرانس برس اريك مونجالو ان "حماية حقوق المؤلف التي نملكها امر حيوي وسط الثورة التي تشهدها السوق الاعلامية اليوم. فمن خلال هذه الاجراءات سنواجه التحديات التي تنتظرنا بمزيد من الاطمئنان، لا سيما مع انبثاق وسائل الاعلام الجديدة على غرار الشبكات الاجتماعية والمدونات".

ففي سبيل رصد التجاوزات في استخدام المنتجات التي تقدمها، تزودت الوكالة بثلاث ادوات متخصصة في رصد انتقال المواد عبر الانترنت.

واشترت فرانس برس الحق الحصري لاستخدام برنامج (فير شير غارديان) في فرنسا الذي طورته شركة اتريبيوتر في كاليفورنيا، ويسمح بملاحقة استخدام نصوص فرانس برس على الشبكة بشكل آني.

كما تزودت الوكالة ببرنامج طورته شركة تكستغارد يسمح بالعثور على مواد انتجتها في السنوات السابقة وما زالت متداولة على الانترنت. واخيرا اضافت الى ترسانتها برنامجا من تطوير ميكوم يسمح بالتعرف الاني الى صور منشورة على الشبكة.

واعتبر مدير الاخبار في الوكالة فيليب ماسونيه ان "هذه الادوات ستسمح كذلك بتحسين تحليل اعادة استخدام مضمون خدمتنا في سبيل تحسين الانتاج على الدوام ليتكيف بشكل افضل مع حاجات الزبائن، لا سيما في المجالات المتعددة الوسائط".

ورفعت عدة قضايا حول مسائل استخدام نصوص، صور، او افلام انتجتها وكالة فرانس برس بصورة غير مشروعة. واوضحت ادارة الوكالة ان رصد اي استخدام غير مشروع للمواد سيؤدي الى تحذير اولا قبل رفع دعاوى قضائية.



ا ف ب
الاربعاء 20 يناير 2010