نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان


يوروبا ليغ: توتنهام وسوانسي واشبيلية يضعون قدما في دور المجموعات




نيقوسيا - وضع توتنهام الانكليزي قدما في دور المجموعات لمسابقة الدوري الاوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ) لموسم 2013-2014، وذلك اثر فوزه الكبير على مضيفه دينامو تبيليسي الجورجي 5-صفر اليوم الخميس في ذهاب الدور الفاصل.


يوروبا ليغ: توتنهام وسوانسي واشبيلية يضعون قدما في دور المجموعات
وحسم توتنهام المباراة في شوطها الاول عندما تقدم بهدفين لاندروس تاونسند (12) والدولي البرازيلي باولينيو المنضم حديثا من كورينثيانز (44).
وافتتح الدولي الاسباني روبرتو سولدادو رصيده التهديفي اوروبيا مع النادي اللندني بعد انضمامه الى صفوفه قادما من فالنسيا، عندما سجل الهدف الثالث (58) قبل ان يختم المهرجان بالخامس في الدقيقة 68 بعدما اضاف داني روز الرابع (65). وحذا سوانسي سيتي حذو مواطنه توتنهام واكرم وفادة ضيفه بترولول الروماني بخمسة اهداف لواين روتليدج (14 و25) والاسباني ميتشو (22) والعاجي ويلفريد بوني (56) والاسباني الاخر اليخاندرو بوزويلو (70) مقابل هدف لجورجي غروزاف (87).

وحققت اندية اينتراخت فرانكفورت الالماني وريال بيتيس الاسباني ودينامو كييف الاوكراني انتصارات ثمينة خارج قواعدها.
وحول اسبيلية الاسباني تخلفه امام ضيفه سلاسك فروكلاف البولندي بهدف للبرتغالي ماركو بيكساو (16) الى فوز برباعية تناوب على تسجيلها الكرواتي ايفان راكيتيتش (36) والالماني ماركو مارين (67 و89) والبرتو مورينو (85).

وتغلب اينتراخت فرانكفورت على مضيفه كارابك الاذربيجاني بهدفين نظيفين سجلهما الكسندر ماير (6 و75)، وريال بيتيس على مضيفه يابلونيتش التشيكي بهدفين لخورخي مولينا (21) والكونغولي سيدريك جيرار (86) مقابل هدف ليان كوبيتش (43)، ودينامو كييف على مضيفه اكتوبي الكازخستاني 3-2.

وبكر دينامو كييف بالتسجيل بواسطة اندري يارمولينكو في الدقيقة 16، لكن أصحاب الارض ادركوا التعادل عبر النيران الصديقة عندما سجل المدافع الفرنسي بونوا تريموليناس خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 37.
وضرب دينامو كييف بقوة مطلع الشوط الثاني وسجل هدفين في 5 دقائق عبر النيجيري ايدييه براون (52) والدولي المغربي يونس بلهندة (57)، قبل ان يقلص مارات خيرولين الفارق بتسجيله الهدف الثاني لاكتوبي في الدقيقة 65.

وحقق كوبان كراسنودار الروسي فوزا صعبا على فيينورد روتردام الهولندي بهدف وحيد سجله السنغالي ابراهيما بالديه في الدقيقة 60، فيما حقق مواطنه روبن كازان فوزا غاليا خرج قواعده على مولده النروجي بهدفين نظيفين سجلهما الفنزويلي خوسيه سالومون روندون في الدقيقتين 21 و90.

وبالنتيجة ذاتها فاز ستاندار لياج البلجيكي على مضيفه مينسك البيلاروسي، وماكابي حيفا الاسرائيلي على استرا الروماني، وطرابزون سبور التركي على مضيفه كوكيسي الالباني، وابولون ليماسول القبرصي على نيس الفرنسي، وغنك البلجيكي على هافنارفيوردور الايسلندي، واستوريل برايا البرتغالي مع باشينغ النمسوي.

واكرم ريد بول سالزبورغ وفادة ضيفه زالغيريس الليتواني بخماسية نظيفة.
وتغلب الكمار الهولندي على مضيفه اتروميتوس اليوناني 3-1، ودنيبروبتروفسك الاوكراني على مضيفه نومي كاليو الاستوني بالنتيجة ذاتها.
واهدر سانت اتيان الفرنسي فوزا في المتناول على مضيفه اسبييرغ الدنماركي حيث تقدم 3-2 قبل ربع ساعة من نهاية المباراة لكنه شباكه تقلت هدفين وخسر 3-4.

وفاز ترومسو النروجي على بشيكتاش التركي 2-1، وبراغا البرتغالي على مضيفه باندوري تارغو الروماني 1-صفر، وكرونوموريتس الاوكراني على سكندربيو الالباني بالنتيجة ذاتها، وبارتيزان بلغراد الصربي مع ثون السويسري 1-صفر أيضا، ورابيد فيينا النمسوي على ديلا غوري الجورجي بالنتيجة ذاتها.

وتعادل سان غال السويسري مع سبارتاك موسكو الروسي 1-1، والفسبورغ السويدي مع نوردشيالاند الدنماركي بالنتيجة ذاتها، والامر ذاته بالناسبة الى مباراتي فويفودينا الصربي مع كلوب شريف المقدوني، وتوسلته فاريغم البلجيكي مع ابويل نيقوسيا القبرصي.

ومني اودينيزي الايطالي بخسارة مذلة امام ضيفه سلوفان ليبيريتش التشيكي بهدف ل غابريال سيلفا (35) مقابل ثلاثة اهداف لسيريي ريبالكا (16) ودزون ديلارج (49) واندري كوسنير (83).
في المقابل، خطف مواطنه فيورنتينا فوزا ثمينا من مضيفه غراسهوبرز السويسري بهدفين لخوان كواردادو (13) والدولي الالماني ماريو غوميز (46) مسجلا هدفه الاول مع نادي فلورنسا بعد انضمامه الى صفوفه هذا الصيف قادما من بايرن ميونيخ، مقابل هدف لاناتولي نغاموكول (64).

وخسر شتوتغارت الالماني امام مضيفه رييكا الكرواتي بهدف للبوسني وداد ايبيسيفيتش (89) مقابل هدفين لليون بنكو (74) وزوران كفرزيتش (87).
وتقام مباريات الاياب في 29 الحالي.

ا ف ب
الجمعة 23 غشت 2013