نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


يوسف القرضاوي يتزوج للمرة الثالثة مغربية تصغره ب37 عاماً




الرباط - عقد الداعية الاسلامي المصري الشيخ يوسف القرضاوي (86 سنة) قرانه على امرأة مغربية تصغره ب37 عاما، تتحدر من مدينة بنجرير القريبة من مراكش، بحسب ما افادت مصادر متطابقة لفرانس برس.


يوسف القرضاوي يتزوج للمرة الثالثة مغربية تصغره ب37 عاماً
 
وقال احد مساعدي الشيخ في اتصال هاتفي مع فرانس برس من الرباط ان الداعية الاسلامي يوسف القرضاوي "عقد قرانه على السيدة عائشة لمفنن الأسبوع الماضي في قطر".

ونشرت الصحف المغربية الثلاثاء خبر زواج القرضاوي بمغربية قالت انها عملت قبل عقد القران موظفة في القطاع العام في العاصمة المغربية، وتبلغ من العمر 49 عاما وتتحدر من مدينة بنجرير القريبة من مراكش وسط المغرب.

وتم الزواج بحسب ما نشرت الصحافة المغربية بعدما "تعرف الشيخ عن طريق بعض معارفه في الرباط على مغربية تدعى عائشة لمفنن وقرر الزواج بها حيث تم عقد القران في قطر"، و"تم العقد عن طريق وكالة وقعتها الزوجة الجديدة"، "بعد لقاء جمعهما في العاصمة التونسية بحضور شقيقها من اجل التعارف".

وولد يوسف عبد الله القرضاوي في التاسع من ايلول/سبتمبر 1926 بقرية صفط تراب مركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية في مصر، وهو رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين.

وتزوج القرضاوي امرأتين، الأولى مصرية اسمها اسعاد عبد الجواد "ام محمد" في كانون الاول/ديسمبر 1958، وانجب منها اربع بنات وثلاثة ابناء.

اما زوجته الثانية التي طلقها فتدعى اسماء بن قادة، وكان التقاها في اواسط الثمانينات حين كانت طالبة في جامعة جزائرية، وعملت منتجة تلفزيونية في برنامج "للنساء فقط" على قناة الجزيرة القطرية.

وكان من المقرر تنظيم حفل زفاف عائلي الخميس الماضي في المغرب، يحضره الشيخ للتعرف على عائلة الزوجة، لكن "بسبب الحالة الصحية للشيخ فقد تم تأجيل ذلك الى وقت لاحق" بحسب ما نشرت الصحف المغربية.
 
ويعيش القرضاوي في قطر منذ 1961 حيث عمل مديرا للمعهد الديني الثانوي وحصل على الجنسية القطرية، كما تولى سنة 1977 تاسيس وعمادة كلية الشريعة والدراسات الاسلامية بجامعة قطر حتى نهاية 1990، وهو ايضا مدير لمركز بحوث السنة والسيرة النبوية بجامعة قطر الى اليوم.

ا ف ب
الثلاثاء 12 يونيو 2012