الجمهورية الإسلامية في لبنان

05/06/2020 - فهد سليمان الشقيران

تلك التفاصيل التي يسكنها الشيطان

04/06/2020 - مالك العثامنة


ألمانيا تسجل 50 ألف إصابة وميركل ترجو من الالمان التحلي بالصبر





برلين - دعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مواطنيها إلى التحلي بالصبر في التعامل مع جائحة كورونا.
وقالت ميركل، التي تُخضِع نفسها لحجر صحي منزلي عقب مخالطتها طبيبا اتضح إصابته بفيروس كورونا المستجد، اليوم السبت في رسالتها الأسبوعية المتلفزة عبر الإنترنت: "الناس مهيئون للاتصال والتقارب، وأنا اتطلع إلى ذلك مرة أخرى".
وأضافت ميركل: "لا يمكن لأحد أن يقول بضمير مرتاح الآن أنه يعلم إلى متى سيستمر هذا الوقت العصيب... أرجوكم تحلوا بالصبر"، مشيرة إلى أن الإصابات الجديدة تبدد أي سبب لتخفيف القواعد السارية لمكافحة انتشار الجائحة.
يُذكر أن رئيس ديوان المستشارية في ألمانيا، هيلجه براون، أعلن أنه لن يكون هناك تخفيف في إجراءات مكافحة جائحة كورونا المستجد قبل 20 نيسان/أبريل المقبل.


 
وقال براون في تصريحات لصحيفة "تاجس شبيجل" الألمانية: "لن نتحدث قبل 20 نيسان/أبريل المقبل عن أي تخفيف (في الإجراءات)... الإجراءات جميعها سارية حتى ذلك الحين".
وذكرت ميركل مؤخرا أنه من السابق لأوانه الحديث الآن عن تخفيف إجراءات مكافحة كورونا المستجد.
وقالت ميركل في برلين مساء أول أمس الخميس إنها تريد أن تقول بكل وضوح "إن الوقت الحالي ليس هو الوقت المناسب للحديث عن تخفيف الإجراءات"، موضحة أنه من المتوقع الآن أن يتضاعف عدد الإصابات في غضون أربعة أو خمسة أيام. كما أشارت إلى ضرورة تمديد هذه الفترة إلى عشرة أيام بهدف عدم إثقال كاهل النظام الصحي.  
وقد سجلت ألمانيا حتى قبل ظهر اليوم السبت أكثر من 48800 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، بحسب تحليل تجريه وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) بناء على الإصابات المسجلة في الولايات الألمانية.
وسجلت ولاية شمال الراين-ويستفاليا بشمال غرب البلاد أكبر عدد للإصابات داخل ولاية واحدة حيث زاد عدد المصابين بها أكثر من 12 ألف شخص وبلغ عدد الوفيات 88 حالة، تليها ولاية بافاريا، بجنوب شرق البلاد، حيث سجلت أكثر من 1010 إصابات و60 حالة وفاة، ثم ولاية بادن-فورتمبرج بأكثر من 9729 إصابة و101 وفاة. 
وسجلت ولاية هامبورج أعلى نسبة للإصابة بالمرض بين سكان ولاية، حيث وصلت هذه النسبة إلى 5ر95 % من مجموع سكان الولاية البالغ 100 ألف نسمة. 
وتوفي 316 شخصا بفيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء ألمانيا حتى الآن.
وتنشر وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) يوميا ثلاث إحصاءات عن عدد الإصابات بالفيروس وعدد الوفيات نتيجة العدوى داخل ألمانيا على أساس ما تصدره الولايات الألمانية من إحصاءات رسمية.
وينشر معهد "روبرت كوخ" مرة كل يوم أحصاء واحدا لتطورات الوضع في ألمانيا. وأحيانا يتأخر المعهد نسبيا في الإحصاء "بحيث تختلف الأعداد التي تصدر عنه عما تعلنه مصادر أخرى".

د ب ا
السبت 28 مارس 2020