وفاة اسطورة كرة القدم الارجنتيني دييغو ارماندو مارادونا

26/11/2020 - مواقع ارجنتينية - تويتر - وكالات

سقطات الائتلاف الست

26/11/2020 - فايز سارة

تطورات الجائحة ..حرب أسعار بين اللقاحات وجواز سفر لكورونا

26/11/2020 - وكالات - تاس - موقع استرازينيكا

أول حكم قضائي بالقتل بحق زوج نانسي عجرم في "قضية الفيلا"

25/11/2020 - سبوتنيك - وسائل اعلام لبنانية


إنستغرام يغلق حساب خامنئي باللغة الفرنسية بعد رسالة وجهها للشـباب





أغلقت شركة إنستغرام للتواصل الاجتماعي، الحساب الرسمي للمرشد الإيراني علي خامنئي باللغة الفرنسية؛ وذلك بعد رسالة وجهها خامنئي إلى شباب فرنسا، يوم الأربعاء الماضي

ويمتلك المرشد الإيراني حسابات بعدة لغات على منصات التواصل الاجتماعي، منها: اللغة الفارسية والعربية والإنجليزية والفرنسية، وغيرها.
وقالت وكالة أنباء ”تسنيم“ الإيرانية، اليوم الجمعة، إن شركة إنستغرام أغلقت اليوم الحساب الرسمي للمرشد علي خامنئي؛ وذلك عقب كتابة الأخير رسالة باللغة الفرنسية إلى الشباب الفرنسي، مضيفة أن ”خامنئي فتح صفحة جديدة باللغة الفارسية


 
وكان خامنئي قد وجه رسالة، الأربعاء الماضي، للشباب الفرنسيين، هاجم فيها التحركات الأخيرة للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، التي أساءت إلى الإسلام والنبي محمد. 
وقال خامنئي في رسالة على تويتر: ”اسألوا رئيسكم عن سبب دعمه لإهانة رسول الله باسم حرية التعبير“، مضيفا: ”إن حرية التعبير لا ترقى إلى الإهانة وخاصة للشخص المقدس.. أليس هذا العمل الغبي إهانة لعقل من انتخبه؟“.
كما وجه خامنئي سؤالا ثانيا: ”لماذا يعتبر التشكيك بالهولوكوست جريمة ويعاقب بالسجن كل من كتب شيئا حولها؟ بينما الإساءة للنبي أمر مسموح؟“.
ودافع الرئيس الفرنسي عن الرسوم الكرتونية المسيئة للنبي محمد، وقال إنه سيحارب ”الانعزالية الإسلامية“ في بلاده؛ وهو ما تسبب في موجة غضب في العالم الإسلامي.

تسنيم - ارم - تويتر
السبت 31 أكتوبر 2020