إيرادات قياسية لفيلم "حرب النجوم" في ليلة افتتاحه



حقق فيلم "حرب النجوم" الجديد رقما قياسيا جديدا لإيرادات ليلة الافتتاح في الولايات المتحدة وكندا، حسبما قال خبراء صناعة السينما.


وحقق فيلم "حرب النجوم: القوة تستيقظ" عائدات تصل إلى 57 مليون دولار مساء الخميس، متفوقا على الرقم القياسي السابق الذي حققه فيلم "هاري بوتر ومقدسات الموت: الجزء الثاني" عام 2011.

ويقول محللون أن سلسلة أفلام "حرب النجوم" قد تصبح أعلى الأفلام إيرادات في العالم. كما حقق الفيلم أيضا إيرادات قياسية في بريطانيا وأيرلندا.

وحقق الفيلم في ليلة افتتاحه في بريطانيا 9.64 مليون جنيه استرليني، متفوقا على "هاري بوتر ومقدسات الموت: الجزء الثاني"، الذي بلغت أرباح ليلة افتتاحه 9.48 مليون جنيه استرليني.

ويقول بول ديرغارابيديان، وهو واحد من أشهر محللي نتائج شباك التذاكر في هوليوود، إن ليلة افتتاح الفيلم في الولايات المتحدة وكندا "تتنبأ بإيرادات ضخمى وقد تكون محطمة للأرقام القياسية في يوم افتتاحه وفي عطلة نهاية الأسبوع".

واضاف أنه من المحتمل أن يكسر فيلم (القوة تستيقظ) الرقم القياسي لينضم إلى نادي الأفلام التي حققت أكثر من ملياري دولار من أيرادات عرضها في العالم.

وقال محلل آخر، جيف بوك، " في مسار تحطيم الارقام القياسية حتى الآن ،إنه أقوى مرشح رأيناه حتى الان، منذ زمن طويل".

وأضاف "من المحتمل أن ينضم إلى نادي المليارين في العالم ، وربما، أجل ربما، يكون أعلى فيلم إيرادا في كل الأزمنة".

ويتوقع المحللون أن يحقق الفيلم في عطلة نهاية الأسبوع الأولى لعرضه مئتي مليون دولار في الولايات المتحدة وكندا، وهو الرقم الذي قد يمثل تحديا لإيرادات فيلم "جوراسيك بارك" في وقت سابق من العام الحالي.

وكان الفيلم الأخير من سلسلة أفلام جوارسيك بارك قد حقق 209 مليون دولار في أول ثلاثة أيام بعد إطلاق عرضه في صالات أمريكا الشمالية في يونيو/حزيران.

وفي بريطانيا، رفع بعض صالات العرض سعر تذكرة الدخول إلى الفيلم، على سبيل المثال، أضافت سلسلة صالات أوديون جنيهين إسترليين لسعر تذكرة دخول الفيلم.

واستخدام هذا التكتيك فضلا عن اطلاق عروض الفيلم يوم الاثنين، أسهما في أن يحقق الفيلم الأخير من سلسلة أفلام جيمس بوند "سبيكتر" رقما قياسيا في أعلى إيرادات افتتاح في بريطانيا وإيرلندا.

ويرى محللون أن افتتاح فيلم "القوة تستيقظ" يوم الخميس سيجعله في أداء أفضل في عطلة نهاية الأسبوع من فيلم جيمس بوند الأخير الذي حقق 41.3 مليون دولار، عن سبعة أيام، إذ أنه اطلق للعرض الأثنين.

ويتربع فيلم "سكايفول"، وهو من سلسلة أفلام جيمس بوند أيضا،على عرش أعلى الإيرادات في شباك التذاكر في بريطانيا وإيرلندا، بعد أن حقق 103 مليون جنيه استرليني من إيرادات عروضه المحلية.

وقد حقق فيلم "القوة تستيقظ" رقما قياسا في الحجز المسبق لتذاكره، إذ حجزت مسبقا مليوني تذكرة في بريطانيا وإيرلندا.

ويقدم الفيلم الذي أخرجه جي جي أبرامز، نجوم سلسة أفلام حرب النجوم أمثال هاريسون فورد وكاري فيشر فضلا عن عدد من الوجوه الجديدة في السلسلة.

بي بي سي
السبت 19 ديسمبر 2015


           

تعليق جديد
Twitter

سياسة | ثقافةوفنون | عيون المقالات | مجتمع | تحقيقات | منوعات | أقمار ونجوم | أروقة التراث | Français | English | Spanish | Persan